إستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر.. الجوازات توضح
إستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر.. الجوازات توضح

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن إستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية, بالإعلان عن إستمرار العمل في بعض إداراتها في المناطق أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، واستقبال وإنهاء إجراءات الحالات الطارئة والضرورية، التي لا يمكن تأجيلها أو تنفيذها عن طريق خدمات الجوازات الإلكترونية، وهذا من خلال خدمة المواعيد في منصة (أبشر).

وتابعت المديرية العامة للجوازات السعودية بدعوة المواطنين والمقيمين والزائرين إلى الاستفادة من خدمات الجوازات في منصة وزارة الداخلية (أبشر، وأبشر أعمال)، بالإضافة إلي بوابة (مقيم)، التي تتيح تنفيذ الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مقارّ الجوازات.

وتابعت بالتأكيد عن أهمية الاستفادة من خدمة (تواصل)، التي تمكّن المستفيدين من معالجة الملاحظات أثناء طلب خدمات الجوازات الإلكترونية عن طريق منصة أبشر.

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن شروط تسمح لأصحاب العمل بإصدار تأشيرة خروج نهائي للعمالة المنزلية.

حيث قامت المديرية العاملة للجوازات السعودية بالإعلان أنه بإمكان أصحاب العمل الاستفادة من خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي أثناء فترة التجربة (90 يومًا) للعمالة المنزلية عن طريق منصة أبشر الإلكترونية.

شروط إصدار تأشيرة خروج نهائي للعمالة المنزلية

وتابعت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إلى أنّ هذه الخدمة تمكّن أصحاب العمل من إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية عن طريق منصة أبشر للخدمات الإلكترونية خلال فترة التجربة (90 يومًا) لمن لم يصدر له هوية مقيم وفق الشروط التالية:

1-            ألا يتجاوز مجموع عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية أكثر من 100 عامل.

2-            ألا يكون العامل متوفيًّ أو متغيبًا عن العمل أو خارج المملكة.

3-            خلو سجل العامل من المخالفات المرورية.

4-            صلاحية جواز سفر العامل يجب أن تكون 60 يومً أو أكثر.

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن وجود خبر هام بخصوص المكفولين وأصحاب العمل.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالإعلان أن إيقاف الخدمات على سجل صاحب العمل، لا يعيق إتمام خدمات المكفولين، وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلًا: «إذا الكفيل موقفات خدماته ومنتهية عليه الغرفة التجارية ولا يستطيع يعمل تفويض هل يستطيع أن يلغي بلاغ التغيب؟».

وتابع الحساب الرسمي للجوازات السعودية بالرد عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «وجود إيقاف خدمات على سجل صاحب العمل لا يعيق من إتمام خدمات المكفولين على سجله عبر منصة أبشر».

وتابع قائلاً: «يمكن إلغاء بلاغ التغيب عن العمل للعمالة المنزلية خلال 15 يومًا من تاريخ البلاغ، غير ذلك  يرجى التواصل مع الزملاء في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للإفادة».

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن مدة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالكشف عن مدة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة، وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين قائلًا: «إذا أعطيت سائقا إجازة مدة ثلاثة أشهر خروج وعودة هل تحسب التأشيرة بالأيام أو بالأشهر لحجز الطيران بناء عليها؟».

وتابع الحساب الرسمي للجوازات السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «مدة تأشيرات الخروج والعودة إذا كانت محددة بالأشهر (60 ، 90، 120 يومًا)، صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر إما إذا محددة بالأيام أو عوده قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار».

وفي وقت سابق، طالبت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، المواطنين بضرورة الحرص على استلام جواز السفر خلال الفترة المحددة لاستلامه من تاريخ إصداره أو تجديده.
 
وأوضحت مديرية الجوازات بالسعودية، في تغريدة من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: أخي المواطن.. احرص على استلام جواز سفرك خلال المدة المحددة لاستلامه من تاريخ إصداره أو تجديده، وذلك تفاديًا لإلغاء الجواز دون استرداد الرسوم.

فى وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان عن غرامة عدم تجديد هوية مقيم في المرة الأولى والثانية، وتابعت مشيرة إلى مدة صلاحيته.

وقامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» للتدوينات القصيرة أنَّ عدم تجديد هوية مقيم لأول مرة توجب غرامة قدرها 500 ريال سعودي، وفي المرة الثانية 1000 ريال سعودي. وإذا تكرر الأمر لثالث مرة كانت العقوبة الإبعاد عن المملكة.

وتابعت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان أنَّ صلاحية بطاقة هوية مقيم ٥ سنوات من تاريخ الإصدار تجدد سنويًا إلكترونيًا عبر منصة أبشر التابعة لصاحب العمل.