إصدر قرارا بشأن دخول وخروج وإقامة الوافدين
إصدر قرارا بشأن دخول وخروج وإقامة الوافدين

إصدر قرارا جديد بشأن دخول وخروج وإقامة الوافدين ، وايضا وضع حدا لأجور العمال بالبلاد ، اصدار مرسوم بقانون لتعديل بعض احكام قوانين العمالة الوافدة ، تفاصيل هذا القرارمن من هنا .

إصدر قرارا بشأن دخول وخروج وإقامة الوافدين ووضع حدا لأجور العمال ، أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، مرسوما ينص على تعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم.

وعلي حسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أصدر الشيخ تميم أيضا مرسوما بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004، إضافة إلى مرسوم آخر بشأن تحديد الحد الأدنى لأجور العمال والمستخدمين في المنازل.

حيث ان سمو أمير البلاد المفدى يصدر القانون رقم (17) لسنة 2021 بشأن تحديد الحد الأدنى لأجور العمال والمستخدمين في المنازل، وقضى القانون بتنفيذه والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

هذا و​من جابنها، ذكرت وزارة العمل القطرية، أنه "تم تحديد الحد الأدنى للأجر الشهري "الأساسي" عند ألف ريال (275 دولارا أمريكيا) في إطار إصلاحات عمالية تجري في البلاد، مضيفة أن "الحد الأدنى الجديد للأجر سيدخل حيز التنفيذ في غضون 6 أشهر من نشر القرار بالجريدة الرسمية". كما أعلنت الوزارة، أن الحكومة القطرية اتخذت قرارا بإلغاء اشتراط موافقة الشركات على تغيير الوظيفة.