إضافة 500 ريال سعودي على رسوم الإقامة
إضافة 500 ريال سعودي على رسوم الإقامة

إضافة 500 ريال سعودي وذلك على كافة رسوم الإقامة ، لبعض المهن في المملكة العربية السعودية ، بعد اقرار زيادة الرسوم المستحقة من المقيمين في المملكة ، وبداية التطبيق الفعلي لهذا القرار من الان .

إضافة 500 ريال سعودي على رسوم الإقامة لبعض المهن في المملكة السعودية ، ومن هنا وبعد فرض رسوم على المرافقين والتابعين، منذ العام 2017 وإلى وقتنا الحالي، ومع تعديل بعض الرسوم الخاصة بالوافدين، سيتم زيادة رسوم الإقامة 500 ريال على بعض المهن، ومن هذه المهن هي المهن الصناعية والتجارية في القطاع الخاص.

وفي هذا الاختصاص فقد قال مصدر إعلامي إلى أنه وبعد تطبيق رفع الرسوم الشهرية على العمالة، بتحصيل مبلغ مالي قيمته 500 ريال سعودي، وصلت بعض رسوم الإقامة للكثير من العاملين في المهن المذكورة سابقا، إلى ما يقارب من 6200 ريال سنويا.

ومن هنا فيكون هذا المبلغ يدفع للوافدين العاملين في المنشآت التي يكون فيها أعداد الوافدين أكثر من السعوديين، وأوضحت وزارة العمل السعودية أن هذه المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.

هذا وأما المهن التي حصلت عليها الزيادة فهي ” المهن التي يعمل بها أعداد مواطنين أقل من الوافدين ( المهن اليديوية والحرفية، الصناعية والتجارية، عمال بناء، نجاريين، حلاقيين، إداريين، مهندسين، مهن أخرى مثل، بائعين وتجار بالجملة والمفرق، مندوبي المبيعات، محاسبين ) .