السفر إلى الإمارات
السفر إلى الإمارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن تـحديث قائمة الدول الخضراء للمسافرين القادمين إلى الإمارات وخاصة إلى أبو ظبي وفقا لما ذكرته دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وعلى صعيد متصل فقد أصدرت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي قبل ساعات بيان جديد أوضحت فيه أن جميع المسافرين القادمين إلى أبو ظبي من الدولة الأربعة عشر الذين تم ادراجهم في القائمة الخضراء تقرر إعفاؤهم من تطبيق فترة العزل الإجبارية عند الوصول.

ومن ناحية أخرى فقد أعلنت الدائرة عن إلزام القادمين من الدول المدرجة بالقائمة الخضراء بإجراء اختبار فحص فيروس كورونا «بي سي آر» بمجرد وصولهم لمطار أبوظبي الدولي، وفقا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.

وفي هذا السياق فقد أفادت دائرة الثقافة بأبو ظبي أنه من المرتقب القيام بتحديث قائمة الدول الخضراء بشكل دوري وروتيني حيث يتم اضافة بعض الدول والأقاليم وفقا للأوضاع والتطورات المستجدة لجائحة فيروس كورونا، كي يتم ضم بعض الدولالمتوافقة مع معايير مشددة للأمن والصحة بهدف حماية أفراد المجتمع.
ومن جانبها فقد كشفت الدائرة أن دول القائمة الخضراء التي تم تحديثها يوم 5 أبريل 2021 تضم كلا من: "أستراليا، إسرائيل، السعودية، الصين، المغرب، آيسلندا، بروناي، بوتان، جرين لاند، سنغافورة، كوريا الجنوبية، موريشيوس، نيوزيلندا، وهونغ كونغ (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة)". ومن المتوع صدور تحديث آخر خلال الفترة المقبلة.