إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول لبريطانيا ( 2024 ـــ 1445 )

قامت الحكومة البريطانية بالاعلان عن استثناء المملكة السعودية من المتطلبات الخاصة بالتأشيرة البريطانية، وذلك علي الرغم من عدم تحديد الحكومة السعودية الموعد الرسمي من اجل إلغاء هذا القرار، وقد أشارت بأن هذا القرار قد بدأ في عام 2024، وقامت الحكومة بتوضيح التفاصيل الخاصة بالقرار وذلك بهدف تعزيز العلاقات بين كلاً من البلدين، وأعرب السفير البريطاني عن مدي سعادته بهذا الإجراء، وقد تم تخصيص الموقع الإلكتروني من اجل تسهيل عملية تعبئة النماذج لجميع المواطنين السعوديين وذلك بداية من العام الجديد .

إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة بريطانيا

يعتبر القرار الخاص بإعفاء السعوديين من تأشيرة دخول المملكة المتحدة هو خطوة هامة تعكس مدي عمق العلاقات بين البلدين، ومدي رغبتهم المشتركة في القيام بتعزيز التعاون بينهم، و هذا القرار يفتح المجال أمام الملايين من السعوديين لزيارة المملكة المتحدة بدون احتياجهم للحصول على تأشيرة .

ويعمل ذلك علي تعزيز السياحة السعودية بداخل المملكة المتحدة، ويوفر ايضاً فرص جديدة للأعمال التجارية وللاستثمارات بين كلاً من البلدين، ويعكس هذا القرار التزام بريطانيا بتعزيز العلاقات مع كافة دول الخليج العربي، وتوضيح مدي أهمية هذه العلاقات بالنسبة للمملكة المتحدة .

ومن المتوقع أن لقرار الخاص بإعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة يترك آثارًا إيجابية على كلا البلدين، ومن أهمها :

  • اولا تعزيز السياحة السعودية بداخل المملكة المتحدة وسوف يؤدي هذا القرار لزيادة أعداد السياح السعوديين في المملكة المتحدة، مما سوف يوفر فرص جديدة للشركات السياحية والفندقيةبداخل المملكة .
  • يعمل علي زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين حيث يسهل هذا القرار على كافة رجال الأعمال السعوديين زيارة المملكة المتحدة، مما سوف يفتح المجال أمام الكثير من الفرص الجديدة للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين .
  • يقوم بتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين وسوف يؤدي هذا القرار لزيادة التواصل بين الشعب السعودي والشعب البريطاني، وسوف يساهم في تعزيز العلاقات الثقافية بين كلا البلدين .

تنفيذ قرار إعفاء المواطنين السعوديين تأشيرة بريطانيا

حيث تم نشر توضيح على منصة إكس، من خلال الحساب الرسمي لأخبار السعودية عن قرار الحكومة البريطانية بتعديل القوانين الخاصة بالتأشيرة للمواطنين السعوديين وذلك يكون ابتداءً من شهر فبراير 2024 للعام الحالي .

حيث يستطيع السعوديين السفر إلى بريطانيا بدون اي تأشيرة لتقوم الحكومة البريطانية بإصدار كافة تصاريح السفر إلكترونيًا، وتم إطلاق منصة إلكترونية تختص لتسهل الخدمة للمواطنين، وتم التأكيد ايضا على الترحيب بالمواطنين السعوديين من السفير البريطاني مع تسهيل جميع الإجراءات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد .

إقرأ أيضاً: بالخطوات....حجز موعد في مدرسة القيادة عبر منصة أبشر لعام 1445ـــ 2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام