إنهاء أكثر من 12 مهنة وترحيل الوافدين العاملين بها.. وخبر سار للوافدين!!
إنهاء أكثر من 12 مهنة وترحيل الوافدين العاملين بها.. وخبر سار للوافدين!!

أعلنت المملكة العربية السعودية بإنهائها لأكثر من 12 مهنة وترحيل الوافدين العاملين بها، وقامت بالإعلان أيضاً عن وجود خبر سار للوافدين.

بينت الوزارة أن قرار التوطين والترحيل يتضمن أنشطة بيع القهوة والشاي والعسل والسكر والبهارات، والمياه والمشروبات، والفواكه والخضراوات والتمور، وبيع الحبوب والبذور والزهور والنباتات والمواد الزراعية، وبيع الكتب وأدوات القرطاسية وخدمات الطالب، بالإضافة إلى محلات الهدايا والكماليات والأعمال والمشغولات اليدوية والأثرية، وبيع الألعاب وألعاب الأطفال، وبيع اللحوم والأسماك والبيض والألبان والزيوت النباتية، ومواد التنظيف والبلاستيك والصابون.

وأكملت أن القرار يتضمن مسميات وظائف مدير علاقات عامة، أمين صندوق، مدير مبيعات، مدير تسويق، مراقب او مشرف، مسؤول، اختصاصي تسويق، صانع قهوة، بائع، موضحة إلى أنها قامت بتحديث عدداً من البرامج التدريبة بهدف تهيئة البيئة الملائمة لاستقرار العاملين في المهن المطلوب توطينها وترحيل العاملين بها مع هذا القرار.

وقامت الوزارة بالتأكيد أنه يمكن للمواطنين السعوديين الاستفادة من برامج التدريب والدعم المقدمة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، الذي سيعطي برامجه ومبادراته ودعمه المادي لتهيئة البيئة المناسبة للعاملين المواطنين، وأيضاً سوف تقوم البوابة الوطنية للعمل (طاقات) بربط مزودي الخدمات من أصحاب الأعمال بالباحثين عن عمل.

بالتفصيل، أعلنت المملكة العربية السعودية بإنهائها لأكثر من 12 مهنة وترحيل الوافدين العاملين بها، وقامت بالإعلان أيضاً عن وجود خبر سار للوافدين.

قد يعجبك :

السعودية تصدر عدة قرارات بخصوص اقامة الوافدين

اليكم اسماء المهن التى تصل فيها الرسوم الى10الاف ريال سعودى.

شروط وأسعار نقل الكفالة للوافدين بحسب كل مهنة لعام 2021 الجديد