تأشيرة الإمارات
تأشيرة الإمارات

ورد الآن.. فاجأت دولة الإمارات العربية المتحدة العالم قبل ساعات قليلة بإصدار إعلان هام توضح فيه قرارها الأخير بشأن تأشيراتها حيث قررت إيقاف منح تأشيرة الإمارات لأبناء 13 دولة من بينهم نحو 8 عربية وفيما يلي التفاصيل الكاملة.

اتخذت السلطات الإماراتية قرار مفاجئ قبل ساعات يتعلق بتأشيرات الزيارة والعمل للقادمين من عدد من الدول العربية وغيرها، حيث قررت تجميد منح تأشيرة الإمارات "تأشيرة الزيارة أو تأشيرة العمل" لأبناء 13 دولة لحين إشعار آخر.

وفي هذا السياق فقد قامت الإمارات بإعلان إيقاف منح تأشيرة دخول الإمارات بشكل مؤقت، بما فيها تأشيرات العمل وتأشيرات الزيارة للراغبين في دخول الإمارات والموجودين بالخارج من أبناء 13 دولة، بينهم نحو 8 دول عربية.

وقد أصدرت السلطات الإماراتية بيان هام حددت فيه قائمة الـ 13 دولة وهذه الدول هي العراق ولبنان وسوريا كما تضم القائمة كل من تونس والجزائر وليبيا  بالإضافة إلى دولة واليمن ودولة الصومال، كما تضم القائمة أيضا كل من الدول الآتية: إيران وتركيا وأفغانستان وكينيا وباكستان، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وعلى صعيد متصل فقد أعلن وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد، في بيان له بهذا الشأن أن القيود التي قامت السلطات الإماراتية بفرضها على منح التأشيرات للقادمين من الـ 13 دولة المحددة هي قيود مؤقتة.

وقد أوضح الشيخ عبدالله بن زايد أن هذه القرارات الأخيرة بشأن تعليق منح تأشيرة الإمارات جاء بسبب تطورات الأحداث الأخيرةالمتعلقة بحالة تفشي جائحة فيروس كورونا.