الطيران السعودي الدولي يفتح منافذ البيع إلكترونيًا
الطيران السعودي الدولي يفتح منافذ البيع إلكترونيًا

كشفت وبينت هيئة الخطوط الجوية السعودية عن موعد عودة الطيران السعودي بخطوات مدروسة ومحكمة من الجهات المختصة، وأوضحت وأبانت طريقة حجز رحلات السفر بعد أن فتحت منافذها الجوية لبيع التذاكر والحجز إلكترونيا، وعاودة التحليق بعد سكونها لمدة تزيد عن 6 أشهر.

ولا يزال خطوط الطيران السعودي مستمرة في بذل جهودها من أجل تطبيق إجراءاتها الاحترازية والوقائية في جميع منافذها الجوية والمطاراتها بجانب البوابات الجمركية، تأهبًا لعودة فتح معابرها الجوية أمام عملائها من وإلى السعودية، وعودة حركة الرحلات الجوية من جديد.

وهذا بعد التأكد من تطبيق البروتوكولات الوقائية الكاملة التي نبهت بها وزارة الصحة السعودية ووجهتها لهيئة الطيران السعودي، للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين خلال السفر من وإلى السعودية، وتجدر الإشارة إلى أن الرحلات الداخلية تعمل بصورة ممتازة بين مناطق السعودية المختلفة.

هذا وصرحت الهيئات الحكومية بالمملكة، أنها عاودت فتح حركة الطيران السعودي أمام الرحلات الداخلية للانتقال بين مناطق المملكة المتنوعة، تحت العديد من الشروط الصحية التي لابد من السير عليها بصورة ممتازة، لحماية المقيمين والمواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

موعد تحليق الطيران السعودي الدولي

أما بالنسبة للرحلات الجوية الدولية من وإلى السعودية فإنها سوف تعود من جديد بصورة تدريجية، وقد تم تجميدها حتى إشعار آخر من هيئة الطيران السعودي، حتى تستطيع الوصول لحل جذري للأزمة التي تمر بها المملكة في هذه الأونة، ولكن مازالت خدمات الحجز مستمرة عبر الإنترنت.

ووضعت إدارة الخطوط الجوية السعودية العديد من الشروط لنقل العملاء عبر الطيران السعودي الدولي، حيث أنه لابد على جميع المسافرين أن يُبرم على إتفاق مع الجهات المختصة بموافقته على الشروط الصحية التي فرضتها وزارة الصحة بالمملكة.

بالإضافة إلى وضع صاحب الرحلة إلى الحجر الذاتي المنزلي بطريقة آمنة وفعالة، لمدة 7 أيام كاملين، زيادة على تحديد مكان البيت عن طريق تطبيق تطمن خلال ثماني ساعات من ساعة وصوله، مع الحرص الشديد على أن يراقب المسافر نفسه بعناية وفي حالة وضوح أية أعراض عليه الاتصال على الرقم الساخن 937 لعمل اللازم.

حجز تذاكر الطيران السعودي عبر الإنترنت

متاح الان حجز الرحلات السعودية بالطرق الأتية:

أولًا: استخدام الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت للحجز والتخطيط للسفر.

ثانيًا: الاتصال هاتفيًا بمكتب خدمات حجز السعودية.

ثالثًا: الذهاب إلى أحد مكاتب السعودية (CTO).

رابعًا: الاتصال بالمكاتب السياحية.

وتتم معظم حجوزات الطيران السعودي عن طريق الهواتف المحمولة من قبل عملائنا الكرام أو عن طريق المكاتب السياحية التابعة لهم.

ومن أجل ضمان خدمة سريعة للمسافرين، نطلب منهم أن يجهزوا، المعلومات الآتية قبل أن يتصلوا بنا:

* جهة السفر.

* تاريخ السفر.

* الدرجة المطلوبة: الضيافة، الأعمال، أو الأولى.

* عدد المرافقين.

* اسم المرافقين وجنسيتهم (يجب أن يكون الاسم مطابقًا للاسم الموجود في جواز السفر)، رقم المتصل ومعلوماته.

معلومات قبل السفر عبر الطيران السعودي

وللتفصيل، سوف يعطيك موظف الحجز خلال المكالمة وقت معين لشراء التذكرة، نتمنى أن تلتزم بهذا الوقت لكي لا يلغى حجزك بصورة إلكترونية.

أما بالنسبة إذا كان لديك حجز على رحلة العودة، أو رحلة متصلة، فلابد من الاتصال بأقرب مكتب للسعودية، والطلب منهم تزويد رقم محمولك إلى حجزك لكي نتمكن من إبلاغك اذا حدث  أي تغير في مواعيد إقلاع رحلتك أو وصولها.

أيضًا سيمنحك موظف الحجز رقم الحجز الخاص بك، لابد من كتابته وإعطائه للموظف المختص عند شرائك التذكرة، أو عند وصولك الكاونتر في المطار السعودي.