التأمينات الاجتماعية السعودية
التأمينات الاجتماعية السعودية

التأمينات الاجتماعية السعودية تعتبر خدمة إلكترونية تقوم بتقديمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهي تتيح للمشترك في التسجيل داخل التأمينات اون لاين بكل سهولة ويسر، والاستفادة من خدماتها المتعددة.

من هنا نجد أن، حجز موعد في التأمينات الاجتماعية السعودية يُعد من الخدمات الهامة لكل من المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية، وبالأخص مع إستحداث بعض الخدمات التي توفرها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة بهدف التسهيل علي المواطنين أو المستفيدين، ومن ضمن هذه الخدمات هي خدمة حجز وتحديد موعد للراغبين بزيارة المؤسسة.

ونوضح في هذا المقال طريقة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية السعودية، وننشر لكم داخل المقالة رابط حجز موعد في التامينات الاجتماعية، أيضًا ننشر لكم ‎رقم التأمينات الاجتماعية الموحد في جميع انحاء المملكة.

من ناحيتها صرحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنها لن تقوم بإستقبال أي مستفيد، في مراكزها الرسمية وفروعها في المحافظات المختلفة في المملكة دون حجز مسبق إما عن طريق تطبيق تأميناتي أو من خلال الموقع الإلكترونية لمؤسسة التامينات الاجتماعية.

وأعربت (بإمكانكم إنجاز تعاملاتكم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة الفرع وذلك عبر تطبيق تأميناتي أو موقع المؤسسة الإلكتروني)، وذلك في ظل التوجه العام في المملكة لميكنة جميع الخدمات وإستكمال منظومة التجول الرقمي، بهدف الحد من إنتشار فيروس كورونا ولمنع الزحام والتكدث داخل مكاتب مؤسسة التأمينات .

كيفية حجز موعد في هيئة التأمينات الاجتماعية السعودية

طريقة حجز موعد في مؤسسة التأمينات الإجتماعية من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنين والمقيمين في السعودية، للحجز إتبع الآتي:

* الإنتقال الي موقع الهيئة العامة للتامينات الاجتماعية علي الانترنت.

* اصغط علي ايقونة عن المؤسسة ومنها إختر تواصل معنا من القائمة المنبسقة.

* من قائمة اختر السبب قم باختيار خدمة المواعيد واضغط بعدهاي علي تقديم الطلب.

* اكتب الاسم وادخل رقم الهوية للمواطنين او رقم الاقامة للمقيمين ورقم الجوال والبريد الالكتروني.

* اختر مكنب مؤسسة التامينات الذي ترغب في مراجعته ونوع الخدمة المطلوبة.

* اختر التاريخ والوقت المناسب لك لزيارة مؤسسة التامينات.

* ادخل الرمز المرئي ثم بعدها اضغط علي زر تحقق.

ماهية شروط مراجعة التامينات الاجتماعية

هيئة التامينات الاجتماعية في السعودية تضع العديد من الشروط لمراجعتها وهي كالأتي:

- زيارة اي من فرع مؤسسة التأمينات ستكون متاحة فقط عن طريق حجز موعد، ولن يتم استقبال أي عميل من غير حجز موعد مسبق عبر تطبيق تأميناتي أو من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للمؤسسة.

- زيارة اي من فرع المؤسسة ستكون متاحة فقط للخدمات المذكورة في قائمة "الخدمة". ولن يتم استقبال غير تلك الخدمات.

- الدخول إلى فروع مؤسسة التامينات سيكون مقتصر فقط لصاحب الموعد ويجب احضار بطاقة الهوية حيث سيتم مطابقة هوية العميل برقم الهوية كما هو في بطاقة الموعد ، ولن يتم السماح لأي شخص لا يحمل بطاقة الهوية أو شخص مرافق بالدخول إلى الفرع.

- في حال اختيار "مشكلة تقنية تعيق من تقديم المعاملة إلكترونياً" يلزم إحضار الشاشات التي تثبت ذلك، ولن يتم السماح لأي عميل قام بحجز موعد دون إحضار الاثباتات.

- دخولك الى مقر المؤسسة يستلزم تحميل تطبيق توكلنا وأن تكون حالة المستخدم باللون الاخضروتعني غير مصاب، كما يمكنكم تحميل تطبيق توكلنا للايفون والاندرويد.

الرقم الموحد للتأمينات الاجتماعية

عن طريق الاتصال بر‎قم التأمينات الاجتماعية الموحد ستتمكن من الاستفادة من خدمات عديدة وأهمها هي أن الشخص المتقاعد سيتعرف على مبلغ المعاش الذي يستحقة.

أيضًا آخر معاش تقاضاه، وأسباب توقف الصرف ان وجد ذلك، ومعرفة رصيد حساب المشترك في التأمينات ومدة اشتراكه، ومتى اشترك في التأمينات، ومعرفة صاحب منشأة عدد عماله والمبالغ التي سددها، كل ذلك وأكثر من خلال الاتصال علي رقم التامينات الاجتماعية الموحد في السعودية وهو (8001243344).