الوافدين في الكويت
الوافدين في الكويت

الكويت تعلن تفاصيل جديدة تتعلق بـ416 موظفاً مقيماً جديداً، وعدد من الوافدين العاملين بالقطاع الحكومي بالدولة والعاملين في قطاع كبير من الشركات المملوكة للدولة أيضا.

احصائية جديدة لأعداد الوافدين في الكويت  

أعدت السلطات الكويتية خلال الفترة الأخيرة احصائيات تهتم وترصد حالة  سوق العمل واعداد الوافدين العاملين فيه حيث رصدت وجود  ارتفاع في اعداد المقيمين في الكويت خصوصا بين العاملين في القطاع الحكومي إلى 416 عاملا جديدا.

ويأتي الرصد التابع للاحصائية باستثناء العاملين في وزارات الدولة والهيئات والمؤسسات والجهات ذات الميزانيات الملحقة حيث  شهدت انخفاضا في اعدادهم بلغ 2041 مقيما.

زيادة أعداد الوافدين في الكويت  

وفي هذا السياق أوضحتالإحصائيات الأخيرة ان الزيادة في اعداد المقيمين شملت مواقعهم في الشركات المملوكة للدولة ملكية كاملة اضافة إلى الهيئات والمؤسسات والجهات ذات الميزانيات المستقلة والإدارات الحكومية وذلك خلال فترة عام واحد سجلت بين يونيو 2018 و يونيو 2019، بحسب ما نشرته صحيفة القبس الالكترونية.

جهات العمل التي غادرها الوافدون في الكويت  

من ناحية أخرى فقد أوضحت الاحصائيات أهم الجهات التي غادرها المقيمون في القطاع الحكومي،حيث احتلت وزارة التربية اعلى القائمة في أعدادهم بين وزارات الدولة الأخرى بإجمالي 790 مغادرا يليها وزارة الصحة بـ 314 وهيئة الرياضة بـ 169 ومن ثم جامعة الكويت بـ 61 والمعلومات المدنية بـ 41 مغادرا فيما ترواحت الجهات الاخرى اعداد المغادرين بين 2 و39 مقيما. ولم تشهد وزارة النفط أو الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية مغادرة اي مقيم حيث احتفظت الاولى بوجود 8 فقط منهم الى جانب 39 في الثانية، بحسب ما جاء في الاحصائية.

التعيينات الجديدية لـ الوافدين في الكويت  

ومن اللافت للذكر وفقا لما كشفته الاحصائيات أن التعيينات الجديدة اختصت لـ المقيمين الجدد في هيئة الشباب بـ 97 موظفا جديدا و 8 في وزارة التجارة والصناعة و 21 في هيئة الغذاء والتغذية وموظف واحد في هيئة نزاهة وآخرون في غير الوزارات والجهات المستقلة، وقد حصلت صحيفة القبس الكويتية على نسخة من الاحصائية في وقت سابق.