إلغاء بعض الرسوم على الوافدين بالسعودية وحدث تاريخي من نوعه يسعد قلوبهم
إلغاء بعض الرسوم على الوافدين بالسعودية وحدث تاريخي من نوعه يسعد قلوبهم

ضمن الاحداث التى تجرى فى المملكة العربية السعودية من قراراتع كثيرة من سعودة وتوطين وألغاء التأشيرات وطرح أقامات لأخرون جائت هذا الاخبار الجميلة التى اسعدت الوافدين واليكم التفاصيل ..

وفى حديث صحيفة الوسط لأخبار السعودية اليوم لقد تداول الوافدين آخر الأخبار والقرارات التي تتعلق بقيام السعودية بوقف تنفيذ بعض الرسوم المتعلقة بالوافدين خلال سنة 2019، وإنتشرت الأقاويل التي تضاربت كالنار في الهشيم حول كيفية تطبيق القرارات الخاصة بالرسوم على الوافدين، وفي هذا التقرير سنوضح لكم ما تم نشره بشكل دقيق بعد الرجوع للمواقع الرسمية التابعة للجوازات السعودية، حيث قال مصدر رسمي بأن هناك بعض التعديلات المتعلقة برسوم المقابل المالي.


وفى سياق متصل إلغاء بعض الرسوم على الوافدين حيث أكدت بعض المصادر الرسمية حقيقة ما نشر وتنشر تفصيلا بذلك، حيث  قال المصدر بأن السعودية تراجع رسوم الوافدين  وجاء ذلك على لسان وزير المالية حيث قال في لقاءه على إحدى القنوات الفضائية أنه في حالة تطلبت المصلحة العامة للمملكة تثبيت المقابل المالي لرسوم الوافدين ولا زيادة في الرسوم خلال الفترة الحالية.

وفى صدد الحدث قامت المملكة السعودية مؤخرا بإعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي لمدة 5 سنوات، على أن يتم خصم تلك المبالغ من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص، بحسب ما أكدته مصادر رسمية.

حيث تسعى المملكة السعودية ,و خلال الفترة القادمة بمراجعة رسوم المرافقين، فقد أشارت بعض المصادر بأنه لا نية لدى المملكة لرفع رسوم المرافقين بعد 2020، وهذا ما أسعد آلاف المغتربين وأبنائهم في المملكة.

وعب حديثنا الموصول للمملكة بدأت بمنح تأشيرات سياحية مفتوحة للوافدين من مختلف الدول، حيث قال المصدر بأن هناك ما يقارب الـ 50 دولة يحق لأبنائهما الحصول على تأشيرة زيارة سياحية والدخول للمملكةالسعودية وكم نشكركم على متابعتكم لصحيفة الوسط نيوز.