رسوم الاقامة والرسوم الحكومية
رسوم الاقامة والرسوم الحكومية

اتخذت المملكة العربية السعودية ، اليوم 17-مارس -2021 قرارا جديدا بشأن الرسوم الحكومية والاقامة والمقابل المالى لوافدين المملكة اليكم التفاصيل..

وفى سياق متصل أفادت صحيفة الشرق الأوسط ، مساء اليوم الأربعاء ، أن وزارة المالية السعودية وفرت قنوات دفع إلكترونية إضافية لاستخدام البطاقات المصرفية لدفع الرسوم الحكومية.

كما أوضح طارق الشهيب نائب مفوض الضرائب أن الوزارة تحاول دعم قناة الدفع الحالية (سداد) من خلال توفير قنوات دفع إلكترونية إضافية لتعزيز التحول الرقمي في التعاملات المالية الحكومية لتحقيق هدف (المملكة 2030). رؤية). من خلال استخدام البطاقات المصرفية المختلفة (مثل مدد ، بطاقات الائتمان) ، يمكن للمواطنين والمقيمين والزوار وقطاعات الأعمال دفع الرسوم والخدمات الحكومية بأمان وسرعة.


يوفر إمكانية استخدام بطاقة الائتمان للدفع ببطاقة ائتمان للمستفيدين الذين ليس لديهم حساب بنكي محلي خارج المملكة مما يقلل من وقت وجهد المستفيدين من الخدمات الحكومية.

وأكد أن قنوات الدفع الإلكترونية تساعد على زيادة معدل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتقليل المعالجة النقدية من خلال مجموعة متنوعة من قنوات الدفع الإلكترونية ، مما يساعد على تقديم الخدمات للمستفيدين من خلال بيئة تجارة إلكترونية آمنة ، وبالتالي ضمان أنها سهلة ومريحة. الوصول إلى الخدمات.

قال طارق الشهيب ، نائب وزير شؤون الإيرادات السعودية ، إنه تم تفعيل قنوات دفع أخرى لبعض الجهات الحكومية ، لكن الفرضية أنه سيتم إضافة خدمات من جهات أخرى في الفترة المقبلة.