اخبار السعودية : غرامة 2000 ريال وإبعاد  فورى لأى وافد يعمل فى هذا الاعمال 
اخبار السعودية : غرامة 2000 ريال وإبعاد  فورى لأى وافد يعمل فى هذا الاعمال 

نشرت وزارة العمل السعودية اليوم حزمة من القرارات منه اسعد المقيمين ومنها لميسعد سوى فئاة صغير منهم ولكن نقلنا اليكم عبر صحيفة الوسط نيو اهم التفاصيل.

وفي سياق ما قد نشرت وزارة العمل السعودية  أنه وسعت دائرة الترحيلات الخاصة بالمقيمين العاملين في عدد من المهن في المملكة، وأشارت مصادر محلية بأن وزارة العمل أوضحت أسماء المهن المتوقع ترحيل وإبعاد العاملين بها وإنهاء إقاماتهم وتغريم الوافدين الذين يعملون في المهن التي تم توطينها وإبعادهم عن المملكة.

وفى السياق ذاتة لن يكون أمام الوافدين فرصة للعمل في مختلف المجالات، وإنما العمل في مهن محددة فقط، وهذا ما سيوفر للمواطنين عشرات الوظائف ويفتح لهم سوق عمل واسع وبالمقابل سيخف أعداد الوافدين بشكل كبير.

كما ان وزارة العمل السعودية بدءت ان تستهدف عدة مهن ووظائف وهي كالآتي

وعبر حديثنا الموصول حول أستهداف وزارة العمل جاري العمل على باقي القطاعات مثل  (القطاع الصحي و القطاع الصناعي) والذي سيتيح للسعوديين رجالا ونساء فرص عمل ضخمة جيدة، وذلك حتى تصبح كافة القطاعات حصرا على السعوديين أبناء هذا الوطن.

ومن المهن الأخرى أيضا:-

1– محلات مواد البناء
2– محلات المعدات الطبية
3– محلات السجاد
4– محلات الحلويات

وفى نفس السياق اعلنت وزارة العمل عن العقوبات على العاملين في الوظائف التي تمت سعودتها:-
فرض غرامة قدرها (2000) ريال سعودي على (قيام صاحب العمل بالاحتفاظ بجواز سفر العامل أو إقامته أو بطاقة التأمين الطبي دون موافقته)، وكذلك عدم وجود لائحة تنظيمية للمنشأة والالتزام بها، وإلا سيترتب على ذلك غرامة قدرها (10.000) ريال سعودي .

وفي حال (عدم التزام صاحب العمل برفع ملف حماية الأجور بشكل شهري) فإنه يتعرض لغرامة قدرها (10.000) ريال سعودي ، وكذلك (عدم التزام المنشأة بالإجازات المقررة نظاما للعاملين) غرامة وقدرها (10.000) ريال سعودي .