ضمن اخبار السعودية التى تنقلها اليكم صحيفة الوسط قد نقلنا اليكم اليوم بعض الاخبار الهامة التى تهم جميع المقيمين بالمملكة العربية السعودية حيث انالاقامة فى تجديدات مستمرق وكل يوم يظهر لها شروط جديدة ولذلك ....

نشرت صباح اليوم الخميس على احد مواقع التواصل هيئة الجوازات السعودية بتفعيل بند، اربع سنوات إقامة مقابل 500 ريال سعودي بشكل سنوي، لهذه الفئة من الوافدين الموضحين بهذا البيان، اليكم كافة القرارات والبنود عبر هذا النسق الذي قد نقلناه الى صحيفة الوسط .

مع الجدير بالذكر قد ذكرت صحيفة الرياض السعودية، ونقلا عن الجوازات السعودية أن هناك فئة من المغتربين والمقيمين بالمملكة يحق لهم الحصول على هوية مقيم طويلة الأمد، أي تصل لمدة 4 سنوات الى 5 سنوات  قابلة للتمديد بحسب الرغبة.

وفى سياق متصل سوف يدفع أصحاب هذه المهن، عن تلك المدة رسوم سنوية 500 ريال سعودي فقط ، ويسجل لهذه الفئات في بند الإقامة الإعفاء من رسوم المرافقين، بحسب أنظمة الجوازات السعودية.

وجائت التفاصيل تدفع تلك الرسوم المحددة 500 ريال سعودي لمرة واحدة تمكنهم البقاء في المملكة ويتم إعفائهم من باقي الرسوم، ليصل مجموع الرسوم السنوية لتلك الفئات 2000 ريال سعودي عن كل اربع سنوات.

وفى سياق متصل وان الفئات التي ألغيت عنها الرسوم، هم زوجات السعوديين، وايضا المتعاقدين مع المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومي.

كما يتواجد الكثير من اليمنيين واليمنيات الذين يعملون لدى مصالح حكومية في السعودية كما يوجد عدد من اليمنيات متزوجات بمواطنين سعوديين هذا مما يتيح للكثر بالاقامة فى المملكة العربية السعودية كما نشكركم على متابعه صحيفة الوسط .