السعودية تصدر اخبار سارة حيصث انتظرها الكثير من مقيمين المملكة لما قد أجرته المملكة السعودية منأجرائات صارمة حيث ننقل اليكم اليوم اخبار سارة , أحداث ستقلب حياتهم 1000 درجة تعرف علـ التفاصيل .

فى سياق متصل نشرت السعودية اخبار سارة حيث أعادت الأمل لكل الوافدين من جديد، بعد أن أقرت وقف توطين وسعودة عدد من المهن التي يشغلها الوافدين، حيث أقرت وزارة العمل السعودية، إعادة الوافدين للعمل في قرابة الـ 20 مهنة من المهن السابقة، وبدء تشغيل الوافدين فيهما مع تأجيل سعودتهما إلى إشعار آخر.

وفى سياق متصل بخصوص رسوم تجديد الإقامة، فقد وحدت رسوم تجديد الإقامة للوافدين العمالة بالشركات 650 ريال سعودي سنويا، بالإضافة لإبقاء رسوم الوافدين من سنة 18 عام لـ 500 ريال سعودي، كما سمحت للوافدين من خلال نظام تمكين العودة لبلادهم بشروط مسهلة خلال هذه الفترة بسبب تفشي فايروس كورونا والعودة بعد الأزمة.

أما بلنسبة الى فيما يتعلق برسوم المرافقين، فقد ثبتت رسوم المرافقين كما هي لتصل هذا العام 800 ريال للوافدين، دون إجراء أي زيادة أخرى على تلك الرسوم ما لم يصدر أي قرار آخر وفقا لما أكدته الجوازات في وقت سابق.

وقد نشرت هذا التقارير عبر احد الصحف الرسمية بالسعودية وجاءت أهم ما جاء في تحديثات وزارة العمل السعودية والجوازات، السماح بتمديد الإقامة 3 أشهر مجانا، كما أجلت تحصيل بعض الرسوم، بالإضافة لأن المملكة أجلت تحصيل القروض على الوافدين المستفيدين منها، وسمحت بإبقاء مدة التأشيرة كما هي مع إحتساب فترة وقف الطيران، بالإضافة للسماح للوافدين الذين إنتهت عقودهم بالمغادرة خلال هذه الفترة ونشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية للمتابعه الكريمة.