ضمن اخبار السعودية التى قد صدرت حديثاً ومنذ دقائق معدوده عن تحديث لسعر الاقامة على الوافدين والمقيمن بلمماكة العربية السعودية ونقلنا اليكم عبر صحيفة الوسط نيوز اخر الاخبار...

وفى سياق متصل اعلنت الجوازات السعودية عن الرسوم الجديدة لـتجديد الإقامة، يتوالى إرتفاع رسوم تجديد الإقامة مع إزدياد الخدمات التي تقدمها المملكة للوافدين، وفي آخر سنوات إرتفعت رسوم بعض المهن بشكل ملحوظ، حيث وصلت بعض المهن مع كافة الخدمات إلى نحو 20 ألف ريال سعودى.

وعبر حديثنا الموصول سنوضح لكم الإرتفاع المالي الذي حدث لبعض المهن التي يعمل بها آلاف الوافدين في المملكة، حيث أن هناك بعض المهن التي سيصل بها تجديد الإقامة سنويا قرابة الـ 9 آلاف ريالسعودى ، وهذا يعني أن هذا الرقم قابل للإزدياد في حل حصل تعديل جديد على رسوم بعض الخدمات.

وفي السياق المتصل أضاف مصدر أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، ويضاف إليها 650 ريال سعودي كرسم تجديد عن الجوازات لمدة عام و500 ريال تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 عاما.

وعبر صدد الحدث يتصاعد التأمين ليصل إلى 2800 ريال سعودي إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا – 9 آلاف ريال، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

كما سيكون الحد الأدنى للمبلغ المطلوب، بحسب إقرار مجموعة من العمالة، حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال سعودي شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، 9600 ريال سعودي كما نشكركم متابعينا الكرام على متعابعتكم لنا.