اخر مستجدات وفاة الطفلة جنى الشهر حبس 4 من موظفي بلدية المجاردة
اخر مستجدات وفاة الطفلة جنى الشهر حبس 4 من موظفي بلدية المجاردة

حكمت محكمة جنايات أبها على أربعة من موظفي بلدية المجاردة بالإعدام في وفاة جنى الشهري بعد مرور أكثر من عامين على حادث مؤلم. وفي الحادث ، لقيت فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات حتفها بسبب ماس كهربائي من رويترز. منطقة عسير في جنوب السعودية.

وبحسب العربية ، أكد الحكم إدانة المتهمين الأربعة الذين تسببوا في تجاوزات إدارية بسبب الإهمال والإهمال وعدم القيام بالأعمال اللازمة ، مما أدى إلى وفاة أطفال.

كما قضت المحكمة بالحق العام في حبس كل موظف لمدة شهرين ، واحتسبت مدة التوقيف المتعلقة بهذه القضية ، وحكمت بالحق الخاص بسجن كل موظف لمدة شهرين. ، لا تحتسبوا في حبسهم السابق ، ووعدهم بعدم العودة ، وسيؤخذ في الاعتبار في حكم الدائرة المشار إليها.

وتعود تفاصيل القضية إلى عام 2018 ، عندما تم قصر دائرة الضوء على عمود إنارة في مدينة المجاردة في حديقة شارع الفن وقتلت جانا ، وقام ممثلو دورية الأمن والدفاع المدني وحكومة المدينة بتفتيشها على الفور. ، كان هناك 6 أعمدة هاتف ، وعند حدوث ماس كهربائي وانفصال التيار ، هناك خطر من وجود هذه الأعمدة في جميع أنحاء الشارع.

وأكد تقرير الطب الشرعي الوفاة بالصعق الكهربائي. وأسفرت القضية عن إقالة رئيس بلدية المجاردة آنذاك ، ومدير الخدمات ، ومدير مكتب كهرباء البلدية ، وإحالة الجناة إلى النيابة العامة لمحاكمتهم.

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة عسير معارضة دفع مدينة المجاردة مبلغ 150 ألف ريال لوريث الطفلة جنى علي محمد الشهري ، وقالت والدة الفتاة في المقابلة الأخيرة: لا أستطيع تعويض ابنتي المفقودة. "

جدير بالذكر أن الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أمر بتشكيل لجنة طوارئ للتحقيق مع الطفلة جنى بعد ماس كهربائي بشارع فنفان بوفاة آشلي. وأكدت بلدية المجاردة أهمية العقوبات الرادعة للمتورطين في الحادث.