ارتفاع اسعار حجز تذاكر الطيران بعد إلغاء 60 ألف حجز بالكويت
ارتفاع اسعار حجز تذاكر الطيران بعد إلغاء 60 ألف حجز بالكويت

عقب اعلان وزارة الصحة الكويتية اكتشاف إصابتين قادمتين من بريطانيا بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا الامر الذي دفع السلطات الصحية إلى زيادة إحكام الرقابة على كل القادمين عبر فحصهم في المطار قبل دخولهم البلاد .

وعلى هذا  أصدرت الادارة العامة للطيران تعميما إلى شركات الطيران العاملة في المطار جاء فيه تعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى مطار الكويت الدولي انع اعتبارا من اليوم لا يزيد عدد الركاب عن 35 راكبا على متن كل رحلة .

الامر الذي دفع اسعار التذاكر الى الارتفاع بشكل جنووني حتى وصل سعر التذكرة الواحدة الى الف دينار للمحطات القريبة .

كما دفع هذا الامر ايضا بعض شركات الطيران لالغاء رحلاتها المجدولة لانتفاء الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري، ما أدى إلى إلغاء نحو 60 ألف حجز سفر.

من جهة اخرى فانه سوف يتم تعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول ابتداءً من 24 يناير الحالي  وحتى 6 فبراير القادم  مع استثناء ركاب العمالة المنزلية وركاب الترانزيت وعدم تغيير السعات التشغيلية للرحلات المغادرة من البلاد.

الجدير بالذكر ان انه بسبب إلغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها الجوية إلى الكويت لانتفاء الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري قد تصل الى 15 رحلة قادمة إلى البلاد فقط وعلى هذا فان التشغيل التجاري في المرحلة الأولى ينص على قدوم نحو 5 آلاف راكب يومياً، ومع هذا القرار ستخفض نسبة القادمين بنحو %80، بحيث لا يتعدى عدد القادمين 1000 راكب يومياً هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس .