ارتفاع عدد الوفيات وزيادة عدد المصابين بالسعودية بسبب فيروس كورونا
ارتفاع عدد الوفيات وزيادة عدد المصابين بالسعودية بسبب فيروس كورونا

ارتفاع عدد الوفيات وزيادة عدد المصابين بالسعودية بسبب فيروس كورونا حيث كشف المتحديث بإسم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أمس، أن هناك حالات جديدة تم تسجيلها حيث أصبح عدد المصابين إلي 1011 حاله.

وتم تسجيل حالة وفاة جديدة حيث أصبح عددهم 3 وفيات، وتسجيل أربع حالات إعفاء ليصل إجمالي عدد المصابين إلي 33 حالة، ومن جانب أخر أكد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الداخلية السعودية أن قوات الأمن تسيطر علي الطرق التي تؤدي إلي مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة.

وأكد أن هناك عقوبات صارمة ضد من يستهتر بقرار منع التجول، وصرح أن من يمارس أعمالة خارج المنزل يعد مخالف لقرار حظر التجول حيث ينص قرار الحظر علي البقاء في المنزل.

ومن جانب أخر صرح المتحدث الرسمي أن هناك خطة لإقامة الأسواق، حيث سوف يكون هناك تنظيم لدخول الأشخاص علي شكل مجموعات، حتي نضمن السيطرة على فيروس كورونا.

وأوضح أن هناك خصومات وعروض علي الشراء عن طريق الأون لاين ، وذلك للسيطرة على الزحام.

الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله قد أصدر عدة قرارات للحد من إنتشار فيروس كورونا، وذلك للمحافظة علي صحة وسلامة المقيمين والمواطنين، حيث قرر بدء حظر التجول في تمام الساعة الثالثة عصراً في بعض المدن وهي مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة.