كورونا
كورونا

مصر تعلن عن إصابات جديدة بفيروس كورونا، وتعزل فندقين بالقاهرة ووزارة الصحة السعودية: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وبيانات متلاحقة من الكويت والامارات بهذا الشأن.

ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر

قالت مصادر بوزارة الصحة والسكان المصرية، إنه تم الكشف عن 4 حالات جديدة حاملة لفيروس كورونا بينهم 3 حالات بفندق بجوار المطار خالطت المهندس الكندى، والرابعة خالطت السائح الألماني الذي توفي.

وأضافت المصادر إنه بذلك يرتفع عدد الحالات المصابة بمصر إلى 59 حالة.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب الوقائى، أكدت أن الوزارة لا تقوم بتوجيه أى فرق وقائية للمنازل لتعقيمها إلا للأماكن التى ظهر فيها وباء كورونا نتيجة مخالطة شخص مصاب لأهل المكان أو تواجده لأى سبب من الأسباب به.

ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19». وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن ثلاث حالات من الخمس هي لمواطن ومواطنتين ممن دخلوا الحجر الصحي بعد عودتهم من إيران والعراق حيث أظهرت الفحوصات المخبرية أنهم يحملون فيروس «كورونا» وقد تم تحويلهم في حينه للعزل في إحدى مستشفيات المنطقة الشرقية. وأوضحت الوزارة أن الحالة الرابعة لمواطن لديه أعراض تنفسية خفيفة وقد حضر إلى مستشفى في المنطقة الشرقية وتم تنويمه في العزل وجرى حصر المخالطين له واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم. وأضافت أن الحالة الخامسة لرجل من الجنسية المصرية قادم من جمهورية مصر ظهرت عليه أعراض تنفسية خفيفة أيضا وقد تم تنويمه في العزل في مستشفى بمنطقة «مكة المكرمة» كما جرى حصر المخالطين له واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تجاههم. وقالت الوزارة أنه بالحالات الخمس الجديدة يصبح مجموع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) داخل المملكة 20 حالة.

ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في الكويت

وبذلك يرتفع مجموع الحالات المسجلة التي تأكد إصابتها في دولة الكويت حتى الآن إلى 64 حالة.
ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في الإمارت

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع شفاء 5 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (COVID-19) وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم عن رصدها 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المعروف باسم (COVID-19) تم رصدها من خلال التقصي النشط و المستمر وتعود لجنسيات مختلفة.