العمل في الكويت
العمل في الكويت

بدايات التقشف الحكومي.. الغاء بعض العقود وتخفيض بعضها بنسبة 25% إلى 50%، حيث تم تخفيض 25 % لعقود الحراسة و50 % للنظافة والضيافة.

وفي هذا السياق اكد مصدر مسؤول ان وزارة المالية طالبت من وزرة التربية اتخاذ الإجراءات اللازمة بالأداة القانونية المناسبة لتخفيض النفقات، والعمل على إيجاد آلية من شأنها إحداث إصلاحات مالية تساهم في تخفيض الميزانية حيث اقترحت وزارة المالية إلغاء عملية انتقال ونقل وتوصيل الطلبة إلى المدارس، وتخفيض عقود الخدمات، لاسيما الأمن والحراسة بنسبة %25، والنظافة والضيافة بنسبة %50 للعقود القائمة، مع تخفيضها بنسبة أكبر للعقود الجديدة.

كما طالبت وزارة المالية بإلغاء كل عقود التعيينات على بند الاستشارات، على أن يستثنى من ذلك العاملون على أنظمة IT، وموافاتها بالرد على المطلوب المشار إليه في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ وصول المقترحات

وعلى صعيد متصل شهدت مداخل مجمع الوزارات تنظيم عملية الدخول من موظفي المجمع وعناصر وزارة الداخلية حيث  تتم مراجعة الجهات الحكومية التي تشغل المجمع عبر حجز مواعيد مسبقة كما ارتدى الموظفون والمراجعون الكمامات، ونُصبت أجهزة قياس درجة الحرارة عند بوابات المجمع. 

ايضا دبّت الحياة في المجمعات التجارية التي أعرب العاملون فيها عن سعادتهم لعودة الحياة واستقبالهم للزبائن هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس