رحلات الطيران - طيران الكويت
رحلات الطيران - طيران الكويت

النظام الجديد لانطلاق الرحلات الجوية لعدة وجهات، حيث تقرر أت تنطلق الرحلات التجارية بـ 30 % من قدرتها التشغيلية.

وفي هذا السياق وعقب موافقة الحكومة الكويتية على تشغيل خدمات الطيران  ستنطلق الرحلات الجوية التجارية بشكل تدريجي يبدأ بما نسبته %30 من القدرة التشغيلي 

ومن ضمن هذه الاجراءات لن يُسمح بالسفر لمن لا يضع الكمام، ولا يرتدي القفازين، مع منع الوجبات في الرحلات القصيرة، والتأكيد على التعقيم، الذي يبدأ من مواقف المطار ويتواصل في الممرات المفصولة بحواجز زجاجية، وصولاً إلى بوابة الطائرة وحتى داخلها.

الجدير بالذكر ان موافقة السلطات على عودة حركة الطيران تتمركز على اربعة محاور ، تشمل ضوابط لكل من المسافر والمقدمي الخدمات والمرافق التجارية، وشركات الطيران، والأجهزة الحكومية والخاصة.

هذا يبدأ تشغيل الرحلات بشكل انتقائي، يعتمد على قرب الوجهات ودرجة انتشار العدوى بالفيروس فيها.

10 إجراءات مشددة وهي 

1 - الحضور قبل الإقلاع بـ4 ساعات

 2 - وضع الكمام والقفازين

 3 - منع الوجبات في الرحلات القصيرة

 4 - منع البوفيه في صالات الـVIP. 5 - دفع الأموال إلكترونياً

 6 - علامات أرضية لاصطفاف المسافرين

 7 - فحص المسافرين

 8 - حواجز زجاجية بين الممرات

 9 - مسح حراري قبل دخول المطار والطائرة

 10 - نشر نقاط تعقيم اليدين. فيما يلي التفاصيل الكاملة مع قرب عودة الحياة وانطلاق الرحلات التجارية بشكل تدريجي متى ما صدرت الموافقة الحكومية بذلك.

الجدير بالذكر ان  الأجهزة العاملة في مطار الكويت  تعكف على إعداد خطة الضوابط التشغيلية للتعامل مع الرحلات التجارية وفق قواعد جديدة تحقق أعلى معايير السلامة والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا، ومنها عدم السماح بالسفر لأي فرد لا يضع الكمام ولا يرتدي القفازين هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس