استعداداً للامتحانات..تعرف على شروط التقدم للعمل داخل كنترولات الثانوية العامة

الكثير من المدرسين والعاملين في مدارس الثانوية العامة يبحثون عن شروط التقديم للعمل بداخل كنترولات الثانوية العامة،وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من الشروط للتقديم داخل كنترولات الثانوية العامة، والتي يجب توافرها في المتقدمين للحصول علي فرصة عمل بداخل كنترولات الثانوية العامة للعام الحالي 2024 .

شروط التقديم للعمل داخل كنترولات الثانوية العامة

حيث توجد مجموعة من الشروط الهامة التي من الواجب توافرها في المدرسين للعمل بداخل كنترولات الثانوية العامة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف علي الشروط التي أعلنتها الوزارة للتقدم للعمل بداخل كنترولات الثانوية العامة والتي من أهمها :

  • اولا يجب على الافراد الذين يريدون العمل كرئيس للجنة الكنترول أن لا يكون لديهم اي اعتراض على التحويل بدون اي اشتراك في أعمال الامتحانات .
  • ثانيًا يجب أن يكون الشخص المتقدم من الاشخاص العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .
  • ثالثًا يجب أن يكون رئيس اللجنة ووكيلها حاصلين على مؤهل دراسى عالى .
  • رابعًا يجب أن يكون المتقدم حاصل على امتياز وذلك للخاضعين الي قانون رقم (81 عام 2018) ، الخاص بالخدمة المدنية، و الخاضعين إلى قانون رقم (155 عام 2007) .
  • خامسًا يجب أن يكون المتقدم خبرة اكثر من ثلاثة سنوات .
  • سادسًا يجب ان يكون المتقدم له أقارب حتى الدرجة الرابعة من العاملين باللجنة المرشح لها .

الثانوية العامة من أكثر المراحل الدراسية المهمة في حياة الطلاب فهي تحقق مستقبلهم وحياتهم القادمة، ويسعى عدد كبير من الطلاب للحصول على درجات مرتفعة حتى يقوموا بتحقيق أحلامهم، وتعتبر فترة الامتحانات من أهم الفترات التي يمر بها الطالب والمدرس وأصعبها وتسعى الوزارة لتوفير الأجواء المناسبة وتأمين اللجان بصورة جيدة منعًا للغش .

إقرأ أيضاً: شروط قرض بنك فيصل الإسلامي 1446هـ والمستندات والأوراق المطلوبة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام