طيران الكويت
طيران الكويت

ابتداءً من 16 حتى 25 أبريل الجاري 40 ألف مواطن يعودون على 188 رحلة جوية.

وفي  هذا السياق  اكد مصدر مطلع ان دولة الكويت تخطط لاكبر اجلاء  في تاريخها  حيث يتضمن الاجلاء  حوالي 40 الف مواطن على متن 188 رحلة جوية والتي ستنطلق خلال ايام محدودة، والتي ستنطلق ابتداءً من 16/4/2020 حتى 25/4/2020 حيث انه تم الاتفاق  مع شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة وشركة الخطوط الجوية القطرية لإدارة عملية اجلاء المواطنين من الخارج.

ومن جهة اخرى  اكد المصدر  ان

اليوم الاول لإجلاء المواطنين من الدول الخليجية، سيشمل عودة نحو 8 الاف مواطن على متن 51 رحلة يتركز غالبيتهم في الرياض ودبي والمنامة .

 وام اليوم الثاني سيشمل عودة نحو 7.200 مواطن على متن 41 رحلة تشمل عدة دول عربية واجنبية منها عمان وبيروت وقبرص والقاهرة واسطنبول ولندن ولوس انجلوس».

اما  اليوم الثالث والذي يشمل كلا من الوجهات التالية عمان والقاهرة واسطنبول وجنيف وباريس ولندن ونيويورك او واشنطن و لوس انجلوس يشمل عودة نحو 6.800 مواطن على متن 35 رحلة .

وبالنسبة لليوم  الرابع عودة نحو 4 الاف مواطن على متن 16 رحلة من عمان والقاهرة وانقرة وسرايفو وامستردام وباريس ولندن ونيويورك او واشنطن ولوس انجلوس

. و اليوم الخامس والذي يضم الوجهات عمان والقاهرة والرباط وباريس ولندن وفيينا وبراغ ونيويورك او واشنطن ولوس انجلوس سيشمل عودة نحو 4 الاف مواطن على متن 15 رحلة جوية .

و اليوم السادس، افاد المصدر ان المواطنين العائدين من الوجهات عمان والقاهرة ولندن والرباط ومالطا وتونس ونيويورك او واشنطن ولوس انجلوس يبلغ نحو 3.660 مواطنا على متن 13 رحلة جوية.

واما  اليوم السابع عودة 3.148 مواطنا على متن 12 رحلة جوية من دبلن ولندن ونيويورك او واشنطن ولوس انجلوس وغيرها

. وام فيما يتعلق  باليوم الثامن والتاسع والعاشر تعتبر ايام احتياط لتسيير اي رحلات اضافية في حال وجود مواطنين راغبين بالعودة الى البلاد، حيث من تقرر مبدئيا عودة 1500 مواطن على متن 5 رحلات جوية من عدة دول اسيوية، بحسب ما نشرته صحيفة القبس.