فيروس كورونا الكويت
فيروس كورونا الكويت

ازدياد المخاوف الكويتية بعد اعلان ترجيحات بوجود نحو 900 كويتي في إيران، 700 في مشهد و200 في قم الموبوءة وطهران.

  • حقيقة وجود 900 كويتي في ايران وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا

صاحب حملة أنور للسفر ، علي جمال ، لديه أكثر من 700 مواطن في مشهد و 200 مواطن في مدينتي قم وطهران.
في تصريح للراي ، طلب جمال من وزارة الخارجية اتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة زوار الحرمين الشريفين إلى الوطن ، وعلى نحو مدهش ، لم تصدر الحكومة الكويتية بيانًا رسميًا يوضح طبيعة الإجراءات التي ستتخذها فيما يتعلق عودة الذين تقطعت بهم السبل.
من جانبه ، قال صاحب حملة الكوثر قاسم النجادة إن أعداد زوار الحرمين الشريفين لم يتم احتسابها بدقة بعد ، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا مشتركًا بين الدعاة لمعرفة الأرقام بدقة.
أوضحت النجادة أن هناك 4 رحلات أسبوعية تغادر من الكويت إلى مطارات جمهورية إيران الإسلامية ، وعادة ما تكون أعدادها كاملة ، أي حوالي 170 راكب في الرحلة.
وأشار إلى أن هناك اتصالات مستمرة مع الزوار العالقين للتحقق من ظروفهم.
قال النجادة إن الحملات التي تتجه إلى الأضرحة المقدسة لن تتوقف ، مما يشير إلى وجود خوف إعلامي من الإيرانيين المصابين بفيروس كورونا، بحسب ما نشرته صحيفة الراي

  • اجلاء المواطنين الكويتيين جوا من ايران بسبب فيروس كورونا

تصل إلى أرض البلاد، عصر اليوم السبت، أولى طائرات الإخلاء التي ستجلي المواطنين من إيران ضمن الإجراءات الاحترازية خشية فيروس كورونا.
وقال النائب خليل الصالح «أُبلغت قبل قليل بوصول أول رحلة إلى مشهد لإخلاء المواطنين المتواجدين في إيران وهناك 4 رحلات أخرى يتم التنسيق بخصوصها».. و«بإذن الله يتم إخلاء كل المواطنين في إيران اليوم ويعودوا سالمين إلى أرض الوطن»، بحسب ما نشرته صحيفة الراي الكويتية.