اقبالا على العاب الفيديو حول دول العالم بينها السعودية
 اقبالا على العاب الفيديو حول دول العالم بينها السعودية

كشفت شركة تكنولوجية رائدة في مجال ألعاب الفيديو عن تصنيف الناس لدول ألعاب الفيديو الأكثر شعبية في العالم.

 
أصدرت YouGov تقريرًا جديدًا بعنوان "الألعاب والرياضات الإلكترونية: الجيل القادم" ، والذي يحلل ألعاب الفيديو العالمية وعالم الرياضة في 24 سوقًا.

ترتيب الدول العربية

مع نمو مجتمع اللاعبين النشطين وزيادة شعبية الإنترنت ، تتوقع YouGov ، وهي شركة متخصصة في أبحاث بيانات الرأي العام ، أن صناعات الألعاب والرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستزدهر في المستقبل.


وفقًا لطلب السكان على ألعاب الفيديو ، هناك 4 دول عربية في التصنيف الذي أعدته الشركة ؛ تحتل مصر المرتبة الأولى بنسبة 68٪ من سكان اللعبة ، تليها الإمارات (65٪) ، والمملكة العربية السعودية (61٪) ، وأخيراً العراق. (58٪).

تظهر الأبحاث أنه في مجال ألعاب الفيديو ، تمتلك دول جنوب شرق آسيا أعلى نسبة من اللاعبين ؛ وتمثل تايلاند 82٪ من السكان يلعبون ألعاب الفيديو ، وتحتل المرتبة الثانية ، وتمثل الفلبين 80٪ من السكان يلعبون ألعاب الفيديو.

الشرق الأوسط هو سوق ألعاب سريع النمو ، حيث تطور سكان المنطقة من لعب الألعاب غير الرسمية إلى ألعاب الواقع الافتراضي والمشاركة مؤخرًا في الرياضات التنافسية.


أزمة كورونا وسوق الألعاب المتنامي

على الرغم من الانكماش الاقتصادي العالمي بسبب وباء COVID-19 ، فقد حققت عائدات صناعة الألعاب وأرباحها نموًا كبيرًا في عام 2020 ؛ نظرًا لزيادة إيرادات العديد من الشركات بسبب الظروف الحالية ، مثل شركات الأدوية والمعدات الطبية وتصنيع المواد التجار ، وخدمات توصيل الطعام ، وخدمات البث ، وشركات الألعاب بالطبع.


أصبحت الألعاب واحدة من أهم الأوقات التي يقضيها المستخدمون أثناء الإغلاق. مع تطور مفاهيم وخدمات الألعاب السحابية ، عندما يبدأ الناس في الاعتماد على وحدات التحكم أو الأجهزة لقضاء المزيد من الوقت في المنزل ، قد تكون صناعة الألعاب مشكلة في Covid-19 المستفيد الأكبر من الكمبيوتر أو الهاتف.