الآن...إطلاق خدمة التاكسي الجوي الطائر لنقل ضيوف الرحمن من مطار الملك عبدالعزيز

تقوم المملكة السعودية بالسعي دائمًا لتقديم أفضل الخدمات من اجل ضيوف الرحمن، ولعل من اهم أحدثها خططها في إطلاق خدمة التاكسي الطائر من أجل نقل ضيوف الرحمن بين مطار الملك عبدالعزيز في جدة وبين فنادق مكة المكرمة، وهذه الخدمة تعمل على تسهيل وتيسير الانتقال سريعاً وبدون أي مشكلة خصوصاً في وقت وساعات الذروة .

خدمة التاكسي الجوي الطائر

حيث كشف المهندس الشهراني وهو المتحدث الرسمي للمجموعة السعودية للنقل الجوي أن التاكسي الجوي الطائر والذي يتم تسميته" ليليوم " ، له المقدرة الكافية على الحركة العمودية من الأعلى والأسفل ويعمل هذا لتاكسي بالطاقة الكهربائية وبشكل كامل، و مع الوقت سوف يتم تطويرها وبصورة أكبر وأفضل وذلك لتلبية كافة الاحتياجات ويستخدم التاكسي الطائر في ظروف مختلفة ومتنوعة .

وأوضح المهندس الشهراني بأن الطائرة سوف تنقل الركاب من مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة إلى مهابط الطائرات بداخل فنادق مكة المكرمة، وسوف تقوم بنقل من عدد أربعة إلى ستة ركاب بكل رحلة .

وأضاف ايضاً بأن الطائرة " ليليوم " تتميز بمعدل للاانبعاثات الكربونية منخفض، وهي تعتبر طائرة صديقة للبيئة ويجعلها ذلك إحدى ممكنات استدامة السفر بالجو ، وتعمل عل اختصار زمن الرحلات الجوية وذلك لانها تقطع مسافة قصوى بمعدل 250 كلم .

وقد ذكر المهندس الشهراني بأنه قد تم شراء ما يقرب من مائة طائرة، وتعتزم المملكة لإطلاق خدمة متقدمة من اجل الربط بين عددٍ من وجهات السفر من خلال هذه الطائرة الكهربائية المتطورة .

وتم التأكيد علي أن الخدمة سوف تدعمها بمسارات جوية بين المطارات الرئيسية التي توم بالعمل فيها بداخل المملكة وكخدمةٍ خاصةٍ لضيوفها .

تطوير قطاع النقل الجوي

وتأتي هذه الخطوات من ضمن جهود المملكة السعودية الدائمة و المستمرة من اجل تطوير قطاع النقل الجوي والقيام بتعزيز استدامته، وتقديم كافة الخدمات المتميزة لضيوف الرحمن .

مما يُسهل ذلك عليهم أداء مناسك العمرة أو مناسك الحج بدون الالتفات لأي مصاعب قد تقوم بتأثير عليهم وجاء ذلك في إطار السعي من المملكة لتطوير عملية النقل الجوي .

إقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في الحج سلطنة عمان 2024 وأهم الشروط

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام