الآن تحديث سجل المساهمين إلكترونياً 1445ـــ 2024 ... بالخطوات الصحيحة

يعتبر تحديث سجل المساهمين من أهم وأحدث الخدمات الإلكترونية التي قد تم إطلاقها وتم الإعلان عنها حديثاً في هذه الأيام لكافة المستفيدين منها، وتم الإعلان عن هذه الخدمة في الصفحة الرسمية لوزارة التجارة السعودية على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لذلك قد تم الإعلان ايضا ًعن الكثير من الخدمات الجديدة والتي من أهمها، خدمة تقديم طلب ترخيص الكترونيا بالخطوات والإعلان أيضا عن إصدار ترخيص مهنة استشارية بالخطوات، والآن سوف نقوم بتوضيح وشرح الخدمة تفصيلياً والتعرف على كافة الشروط التي قد تم الإعلان عنها، وتوضيح طريقة الحصول على الخدمة وتنفيذها بالخطوات الصحيحة من موقع الوزارة .

تحديث سجل المساهمين

حيث أعلنت وزارة التجارة السعودية عن الكثير والعديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تم تقدمها عن طريق الموقع الإلكتروني والتطبيق لديها، و قد جاءت من ضمن هذه الخدمات خدمة تحديث سجل المساهمين، والتي تسمح لجميع المستفيدين منها القيام بإضافة وتعديل السجل الخاص بالمساهمين الكترونيا، وذلك من اجل حفظ حقوقهم بطريقة إلكترونية بسيطة وسهلة .

خطوات تحديث سجل المساهمين

بالإضافة لذلك أيضا فقد تم الإعلان عن الطريقة الخاصة بتحديث سجل المساهمين بشكل الكتروني، كما سوف يتم توضيحها عن طريق اتباع عدد من الخطوات كالتالي :

  1. أولاً : نقوم بالدخول للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التجارة السعودية .
  2. ثانياً : نقوم بتسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في موقع الوزارة .
  3. ثالثاً : يتم الضغط على أيقونة سجل المساهمين .
  4. رابعاً : نقوم باختيار ايقونة اسهمي مع إمكانية القيام بطباعة بيانات المساهم أو القيام بمراجعة الشركة في حالة عدم ظهورهم وذلك من اجل القيام بتحديث السجل .
  5. خامساً : يتم اختيار ايقونة الطلبات وذلك من اجل متابعة طلبات سابقة وتنتظر القيام بالموافقة .
  6. سادساً يتم اختيار تبويب سجلات بانتظار الاعتماد وهى تعتبر سجلات تم توفير بياناتها .
  7. سابعاً : نقوم بإدخال رقم السجل التجاري والقيام بالضغط على أيقونة تحقق وذلك من اجل بدء تحديث سجل المساهمين الخاص بالشركة .

إقرأ أيضاً: لمحبين القراءة ....موعد أفتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 وأسعار التذاكر

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام