«الأرصادالجوية»: 3 مناطق تتأثر بالرياح النشطة والأتربة المثارة وأنعدام الرؤية اليوم الخميس
«الأرصادالجوية»: 3 مناطق تتأثر بالرياح النشطة والأتربة المثارة وأنعدام الرؤية اليوم الخميس

صرح المركز الوطني للأرصاد الجوية عدة إنذارات جوية ، اليوم (الخميس) ، من بينها الرياح النشطة والغبار ، والتي يشمل تأثيرها نشاط الرياح السطحية وانعدام الرؤية في بعض مناطق المملكة العربية السعودية في الساعات القليلة المقبلة.

وحذر المركز من حركة الرياح والغبار في منطقة مكة المكرمة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" ، وأوضح أن الوضع يشمل (الخرمة - المويه - التربة - رانيا) وسيستمر حتى الساعة الخامسة. ساعة. في الليل.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من حالات مماثلة ، ففي منطقة القصيم التي تشمل الرياح النشطة والغبار ، فإن تأثيرها يشمل نشاط الرياح السطحية وانخفاض الرؤية ، مما يشير إلى أن هذا الوضع سيستمر حتى الساعة الرابعة. في الليل ومنها (البدع - الرس - المذنب - النبهانية - بريدة - عقلة الصقور - عنيزة).

كما أصدر المركز إنذارات لمناطق البرد ومنها الرياح النشطة والأتربة التي يصاحب تأثيرها نشاط الرياح السطحية وضعف الرؤية موضحا هذه الحالة منها (الحائط - الشنان - الغزالة - البقعة). -حائل-سميرة) وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءا.

توقع المركز الوطني للأرصاد ، اليوم الخميس ، استمرار ارتفاع درجات الحرارة في الأجزاء الغربية والوسطى والشرقية من المملكة ، فيما ستحد الرياح السطحية المثيرة من الغبار والغبار من الرؤية الأفقية في أجزاء من وسط المملكة العربية السعودية. المملكة والمنطقة الشرقية.

يتأثر الطقس بالمرتفعات الغربية ، الجزء الشمالي من المملكة غائم جزئيًا إلى غائم ، بينما تتشكل سحابة رعدية في المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة والجزء الشمالي الشرقي من المملكة.