الأرصاد الجوية: أمطار رعدية ورياح نشطة على مناطق المدينة المنورة
الأرصاد الجوية: أمطار رعدية ورياح نشطة على مناطق المدينة المنورة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، تحذيراً بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة. 

وهذا التحذير يتضمن أمطارًا رعدية تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وصعوبة في مدى الرؤية.

وأوضح المركز الوطنى للأرصاد الجوية بالسعودية، من خلال حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات العلا والعيص وخيبر؛ تظل حتى الساعة الـ1 ظهرًا.

فى وقت سابق عن طقس اليوم الاربعاء..

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس في المملكة، حيث توقع حالة مطرية رعدية علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، بالإعلان في تقريره لطقس الغد الأربعاء، عن هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة ليلًا على منطقة تبوك بداية من أجزائها الساحلية، وسماء غائمة جزئيًا مع نشاط في الرياح السطحية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل والجوف.

بينما فيما يتعلق بالبحر الأحمر، سوف يشهد رياحًا سطحية، جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة تبلغ إلى 50 كم/ ساعة على مضيق باب المندب، وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين ونصف المتر (على مضيق باب المندب)، بينما سوف يشهد الخليج العربي رياحًا سطحية شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ ساعة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر وحالة الموج متوسط.

وفي وقت سابق، حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع خريطة المناطق التي سوف تشهد أمطار اليوم في المملكة.
 
حيث قام المختص في التوقعات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، عبد الله أبو هيلة بالإعلان أن: إن الحالة المطرية التي تشهدها المملكة تبدأ مساء اليوم وتكون شدتها وغزارتها يومي الخميس والجمعة المقبلين

وتابع «أبو هيلة» قائلاً، أن الحالة المرتقبة تبدأ من منطقة تبوك وتمتد لتتضمن الأجزاء الغربية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ثم تتحرك نحو المناطق الوسطى وحائل والجوف والحدود الشمالية وشمال المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن كميات الأمطار وفق تنبيهات المركز الوطني للأرصاد، سوف تكون خفيفة إلى متوسطة على بعض أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك هذا اليوم.

وفي وقت سابق، توقع الباحث في الطقس والأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عبد العزيز الحصيني، حالة ممطرة جديدة تبدأ الأربعاء، هي الحالة العاشرة لموسم أمطار 1442هـ، موضحًا أنه يمكن تصنيفها من خفيفة لشبه قوية.

وقال الحصيني –من خلال تويتر- إن نطاق تأثير الحالة الممطرة هو مناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة والشمالية والجوف وحائل والقصيم والرياض والشرقية والباحة وعسير وجازان.

وأوضح الحصيني إلى أن الأمطار المتوقَّعة ستكون متفاوتة من مكان إلى آخر، من خفيفة لغزيرة، وحبات برد ورياح نشطة مع اتربة.

وأوضح أنه يرافق هذا ارتفاع في درجات الحرارة ثم انخفاض وفرصة جريان أودية على أجزاء من مناطق تبوك بالدرجة الأولى، والشمالية والجوف وحائل والقصيم بالدرجة الثانية، والمدينة ومكة والباحة وعسير ثالثاً.

وأوضح ايضاً أن مناطق الرياض والشرقية والصمان متوقع أن تكون الأمطار معظمها خفيفة لمتوسطة، وقد تكون شبه غزيرة على المحافظات الشمالية والغربية قد تؤدي الى جريان خفيف للأودية.