الأرصار الجوية تعلن تحذير شديد اللهجة لكل مواطنين المملكة  وأنباء عن امطار رعدية لبعض المناطق
الأرصار الجوية تعلن تحذير شديد اللهجة لكل مواطنين المملكة وأنباء عن امطار رعدية لبعض المناطق

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بـالمملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء الموافق 16 من شهر اغسطس  لعام 2020 كما نبهت عن أمطار رعدية على بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية.

 


وفى سياق متصل قد تنبيهًا بأمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة , وأضافت الهيئة العامة للأرصاد السعودية أن الحالة تشمل محافظات (أضم، والطائف، وميسان) مشيرةً إلى أن التنبيه يستمر حتى الساعة الـ9مساءً.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان وعسير والباحة، وتمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة على أجزاء من شمال المملكة ووسطها.

وأضافت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وفى سياق متصل ستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-34 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج إلى متوسط كما ننبأكم أننا ننقل لكم أخبار السعودية الهامة التى تهم الوافدين والمواطنين بالمملكة العربية السعوندية.