الارصاد تحذر من طقس الجمعه
الارصاد تحذر من طقس الجمعه

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية من حالة الطقس في المملكة العربية السعودية ، خاصة في المدينة المنورة ، وأضاف أن هناك رياح نشطة بالإضافة إلى الغبار ، مما يؤثر بشكل كبير على الرؤية الأفقية في المملكة. .

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة 19 مارس 2021


وذكر المركز السعودي للأرصاد الجوية عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الرياح والغبار النشط تشمل (الحناكية ، العلا ، العيص ، المدينة المنورة ، خيبر ، وادي) بالإضافة إلى العديد خارج المناطق المفتوحة الأخرى والطرق السريعة الرئيسية ، وفقًا لتوقعات الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم ، من المتوقع أن يستمر الطقس القاسي حتى الساعة 6 مساءً.

وأضاف المركز أيضا أن الأحوال الجوية في المدينة المنورة تتأثر أيضا بأجزاء كثيرة من العاصمة السعودية الرياض منها (الأفلاج - الخرج - الدوادمي - الزلفي - السليل - العاصمة الرياض - المجمعة). - حوطة بني تميم - والرامة - عفيف - وادي الدواسر) وكذلك الطرق المفتوحة والسريعة.


ونيه أيضا المركز، عن وجود رياح نشطة محملة بالأتربة تؤثر علي مدري الرؤية، وتتضمن كلاً من  (البدائع – البكيرية – الشماسية – بريدة – رياض الخبراء – عنيزة – عيون الجواء)، بالإضافة إلي الطرق المفتوحة، حيث تستمر للساعة الـ 6 مساءً.
جدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي قد صرح في وقت سابق بأنه يتوقع رياح نشطة مليئة بالغبار في المنطقة (الشرقية ، الرياض ، الحد الشمالي ، القصيم ، مكة والمدينة المنورة) وأضاف في تقريره أن درجة الحرارة ستكون عند صعود معظم أنحاء المملكة العربية السعودية