الأرصاد تتوقع إرتفاع درجة الحرارة وإنخفاضها علي عدة مناطق بالمملكة
الأرصاد تتوقع إرتفاع درجة الحرارة وإنخفاضها علي عدة مناطق بالمملكة

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع إرتفاع درجة الحرارة وإنخفاضها علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بتوقع ارتفاع درجات الحرارة ثم انحفاضها مرة ثانية على العديد من المناطق بالمملكة.

بالإضافة إلي توقع مركز الأرصاد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» استمرار ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة خلال الايام المقبلة، بعد هذا يحدث انخفاض ملموس في درجات الحرارة من بداية الأسبوع المقبل على مناطق شمال وغرب ثم وسط وشرق المملكة.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإشارة إلى أنه يصاحب هذا نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار وارتفاع للأمواج على سواحل البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للإرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع إرتفاع درجات الحرارة ورياح نشطة علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان بتقريره لطقس غد الثلاثاء، نشاطًا للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وأجزاء من مناطق «تبوك وحائل والجوف».
 
وتابع المركز الوطني الإرصاد الجوية، بالإعلان إن نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يستمر على المنطقة الشرقية، بينما تكون السماء غائمة جزئيًّا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة قد تتخللها سحب رعدية.

وبخصوص حالة البحر الأحمر، سوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-35كم/ساعة. على الجزء الشمالي الأوسط. وجنوبية غربية الى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع موجه من نصف المتر إلى متر وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

بينما فيما يخص الخليج العربي، فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية بسرعة 18-40كم / ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين وحالته متوسط الموج.
 
وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توقعه بخصوص سقوط أمطار علي عدة مناطق بالمملكة، بدءاً من يوم الأربعاء القادم.
 
حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان اليوم الإثنين، عن هطول أمطار على 6 مناطق بدءًا من يوم الأربعاء وحتى السبت القادمين. 

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أن الفرصة مهيأة إلى تكون السحب الرعدية الممطرة على الحدود الشمالية وحائل والجوف يوم الأربعاء القادم.

حيث قام مركز الأرصاد الجوية بالإشارة إلى أنه قد يمتد تأثير الأمطار إلى شمال المنطقة الشرقية والقصيم وأجزاء من منطقة الرياض، بدءًا من يوم الخميس وحتى يوم السبت القادمين.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن حالة الطقس غداً في المملكة العربية السعودية، حيث توقع وجود سحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة، بالتوقع عن تأثر 4 مناطق بالمملكة غداً يوم الاثنين، بسحب رعدية، فيما تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على معظم مناطق المملكة.

وتابع مركز الأرصاد الجوية، بالإعلان في بيان صادر عنه، أن مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية والقصيم، تتأثر بسحب رعدية ممطرة.

وبخصوص حالة البحر الأحمر، أشار «مركز الأرصاد»، إلى أن الرياح السطحية سوف تكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 16-44 كم/ساعة، على الجزء الجنوبي، وتكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بسرعة بين 14-38كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط.

وتابع موضحاً إلى ارتفاع الموج بين متر إلى مترين، تصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي.
 
وبالنسبة للخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية، شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة بين 14-38 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف المتر.

وفي وقت سابق، قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن الأحوال الجوية ليوم الأحد، منبهة إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبةً برياح نشطة على 10 مناطق.

حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان قائلة أن: "يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات (جازان، ونجران، وعسير، والباحة)، وعلى مناطق (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ووتبوك)، وتمتد إلى أجزاء من مناطق (الرياض، والقصيم، وحائل).

وبخصوص حالة البحر الأحمر، أشارت "الهيئة" إلى أن الرياح السطحية سوف تكون شمالية غربية إلى غربية، بسرعة بين 15-38 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وبالنسبة للخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية، شمالية شرقية إلى شرقية، بسرعة بين 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.