توقعات بتأثر عدة مناطق في المملكة بأمطار رعدية
توقعات بتأثر عدة مناطق في المملكة بأمطار رعدية

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع تأثر عدة مناطق في المملكة بأمطار رعدية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان، اليوم الأربعاء، إلى هطول أمطار رعدية, تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على مناطق (عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة) خلال الساعات القادمة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» أنّ التنبيه في منطقة عسير يشمل (أبها - أحد رفيدة - النماص- خميس مشيط - رجال ألمع  - محايل)، مشيرًا إلى أنّ الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنبيه إلى هطول أمطار رعدية على منطقة جازان تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يشمل (الدائر- العارضة - العيدابي - فيفا - هروب)، ويستمر حتى الساعة  التاسعة  مساءً.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار تنبيهًا إلى منطقة الباحة، تضمن أمطارًا رعدية تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يستمر حتى التاسعة مساءً ويشمل (الباحة – الحجرة – العقيق - المندق – بلجرشي  - بني حسن).

وبشأن حالة منطقة مكة المكرمة، قام المركز بالإشارة إلى أمطار رعدية، مشيرًا إلى أنها تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً، وتشمل (أضم - الطائف - ميسان).

وفي وقت سابق، قد قام المركز الوطني للأرصاد بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، سحبًا رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة). في حين يستمر نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية.

وفي وقت سابق، تنبأ المركز الوطني للأرصاد، ازدياد فرص هطول الأمطار الرعدية اعتباراً من اليوم ، وحتى نهاية الاسبوع الجاري، على بعض المناطق بالمملكة.

وصرح المركز الوطني للأرصاد –عبر تويتر- أن الحالة المطرية تشمل مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة.

وقد كان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على منطقتي الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية.

علاوة على ذلك، تكون السماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جيزان وعسير، كما تنشط الرياح السطحية على طول سواحل البحر الأحمر.