توقعات برياح سطحية مثيرة للأتربة في عدة مناطق
توقعات برياح سطحية مثيرة للأتربة في عدة مناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع هبوب رياح سطحية مثيرة للأتربة في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان اليوم الأحد، إلى هبوب رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تؤدّي إلى شبه انعدام في الرؤية على منطقة نجران.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان أنَّ التنبيه يشمل مدينة نجران، ومحافظات (بدر الجنوب، وحبونا، وثار، وخباش، وشروره، ويدمه)، مشيرًا إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الثانية ظهرًا.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره اليوم أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد تؤدّي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية وتصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة على المنطقة الشرقية خصوصاً خلال فترة النهار.

بالإضافة إلي نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض، القصيم وأجزاء من مناطق حائل، الحدود الشمالية، المدينة المنورة ومكة المكرمة كذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك.

بالإضافة إلي إستمرار تكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، كما يتوقع طقس شديد الحرارة على الأجزاء الغربية والساحلية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة كذلك على منطقة مكة المكرمة وتشمل السواحل منها.