توقعات بسحب رعدية علي العديد من المناطق بالمملكة غداً
توقعات بسحب رعدية علي العديد من المناطق بالمملكة غداً

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالتبيه على جميع المقيمين والمواطنين حيث أن من المتوقع وجود سحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة غداً.

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان في تقريره لطقس غد الجمعة، تكون السحب الرعدية على 4 مناطق في المملكة، مع نشاط للرياح المثيرة للغباء بعدد من المواقع مع تأثر الأجزاء الساحلية بمنطقة تبوك.

وتبعاً للتقرير، تشهد المملكة غدًا سحبًا رعدية ممطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مكة المكرمة، وتنشط رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، الحدود الشمالية والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية من منطقة تبوك.

بالإضافة إلي يشهد طقس الجمعة، نشاطا لرياح سطحية تحد من مدى الرؤية الافقية تصل سرعتها 50 كم/ساعة على المنطقة الشرقية، بينما سوف يشهد البحر الأحمر رياحا سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط.

بالإضاة إلي تكون الرياح على البحر الأحمر جنوبية غربية لشمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة جنوبًا، و ارتفاع موجه من متر إلى مترين ويصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الأوسط وحالته متوسط الموج، إلى مائج على الجزء الأوسط منه.

بينما فيما يتعلق بحالة الخليج العربي؛ فرياحه سطحية شمالية غربية بسرعة 16 – 40 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج، وفيما يلي بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة في المملكة بالدرجة المئوية.