الأرصاد تتوقع طقس الغد.. أمطار رعدية ورياح مثارة علي عدة مناطق بالمملكة
الأرصاد تتوقع طقس الغد.. أمطار رعدية ورياح مثارة علي عدة مناطق بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، بتوقع طقس الغد يوم الأثنين، حيث توقعت هطول أمطار رعدية ورياح مثارة علي عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، بتوقع هطول أمطار رعدية، الاثنين، مصحوبة برياح نشطة على بعض المناطق في المملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة، بالإعلان في بيان صادر عنه اليوم: تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على مناطق «تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة»؛ تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغريبة بالإضافة إلي الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية أيضاً.

وتابع مشيراً إلى هطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة على مناطق «جازان وعسير وأجزاء من منطقة نجران»، فيما لم يستبعد تكوّن الضباب أثناء الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من وسط وشمال وشرق المملكة العربية السعودية.

وبخصوص حالة البحر الأحمر، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة، بالإعلان أن الرياح السطحية سوف تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح بين 16-44 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين ونصف المتر، أما البحر فسيكون متوسط الموج إلى مائج.

وبخصوص حالة الخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية، شمالية غربية، بسرعة بين 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج بين متر إلى متر ونصف المتر، فيما يكون البحر متوسط الموج.