الطقس السعودي: هطول أمطار رعدية ورياح علي هذه المناطق
الطقس السعودي: هطول أمطار رعدية ورياح علي هذه المناطق

طقس السعودية.. حذر مركز الدفاع المدني السعودي من حرارة شديدة في السعودية على تلك المناطق، وصحوة في دولة الإمارات والبحرين تستجير من شدة الحرارة، الى التفاصيل.

درجات الحرارة في دول الخليج تتباين من خلال توقعات مراكز الأرصاد الجوية ، حيث تنبأت الأرصاد طقس شديد الحرارة في السعودية ، وصحواً في الإمارات.

الأحوال الجوية في السعودية اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - طقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية وسماء غائمة جزئيًا على مرتفعات نجران، عسير، جيزان، الباحة ومكة المكرمة.

بالاضافة الى تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة تمتد إلى المرتفعات الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة ورياح نشطة على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مثيرة للأتربة والغبار، فيما يكون الطقس حار ومستقر على باقي مناطق المملكة.

الطقس في الإمارات اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحوا بوجه عام، ومغبرا أحيانا نهارا، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحا، يصبح رطب ليلا وصباح الجمعة على بعض المناطق الساحلية.

بجانب الرياح جنوبية شرقية وجنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مثيرة للغبار وتكون جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 10 –20 تصل إلى 35 كم/س.

احوال الطقس في البحرين

أعربت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع لهذا اليوم، (الخميس)، في مملكة البحرين سيكون حارا مع بعض السحب ويكون حسنا بوجه عام هذه الليلة.

الطقس السعودي: هطول أمطار رعدية ورياح علي هذه المناطق.. انتبه!

وفي وقت سابق من الشهر الماضي قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره، اليوم الثلاثاء، عن هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة)، وطقسًا شديد الحرارة على مناطق (الشرقية، الرياض، الحدود الشمالية).

وتابع التقرير بالإشارة إلى أنَّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

حيث قام التقرير بالإعلان أنَّ حركة الرياح السطحية على الخليج العربي سوف تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

وفي وقت سابق، قام الباحث في مجال الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني بالإعلان أن اليوم ، هو بداية أيام مربعانية القيض.
 
حيث قام الباحث في مجال الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني بالتأكيد علي أن غدًا الإثنين، أول أيام «مربعانية القيض»، وأول طوالعها «الثريا».

مربعانية القيض
وتابع عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان في تغريدة له عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»: الإثنين 26 شوال 1442هـ، الموافق 7يونيو، هو أول أيام مربعانية القيض وأول طوالعها الثريا.

وتابع عبدالعزيز الحصيني بالإعلان أن مدة "مربعانية القيض" 40 يوماً، مقسمة على (الثريا والدبران والهقعة)، وفي منتصفها ينعدم الظل، وتتعامد أشعة الشمس على مدار السرطان، لتعلن بداية الصيف فلكيًا في 11 ذي القعدة 1442هـ، 21 يونيو.