هطول أمطار رعدية ورياح متربة مثارة علي عدة مناطق
هطول أمطار رعدية ورياح متربة مثارة علي عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على ثلاث مناطق.

 

 

 

(نجران، عسير، الباحة). أيضا تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الغربية من الرياض، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من منطقتَي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ايضا المرتفعات الجنوبية الغربية، ويشمل ذلك المحافظات الساحلية والطرق السريعة على طول ساحل البحر الأحمر، ويستمر الطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وحسب ما ذكرته صحيفة الوسط لوح التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18 - 40 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج.

في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ايضا اطلق  المركز الوطني للأرصاد، اليوم، تنبيهاً عن تكوُّن أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات: أحد رفيدة والحرجة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي يث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان أن تشهد بعض مناطق المملكة هطول أمطار رعدية ونشاطًا للرياح والأتربة المثارة، مصحوبة بتدنّ في الرؤية خلال الساعات القادمة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، قال المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إنَّ مناطق الشرقية «الخفجي، النعيرية، حفر الباطن، قرية العليا» ومكة المكرمة «الخرمة، الموية، تربة، رنية، الجموم، الطائف، العاصمة المقدسة، الكامل» والباحة «الحجرة، العقيق، القرى، المخواة، الباحة، المندق، بلجرشي، بني حسن، قلوة» تشهد هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

وأضاف أيضًا، أن تؤثر الرياح النشطة والأتربة المثارة على مناطق المدينة المنورة «الحناكية، المدينة المنورة، المهد» والرياض «الأفلاج، السليل، وادي الدواسر ، الخرج، الرين، حوطة بني تميم، الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف، الزلفي، الغاط المجمعة، شقراء».

بينما سوف يكون هناك هطول للأمطار الرعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية على «الدائر، فيفا» بمنطقة جازان.