الأرصاد تتوقع وجود سحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة
الأرصاد تتوقع وجود سحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع وجود سحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالتوقع في تقريره لطقس غدٍ الجمعة، هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات برد ونشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات «نجران، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة»، وأجزاء من مناطق «حائل، والقصيم، والرياض»، مع تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقني «الجوف وتبوك». 

بينما فيما يتعلق بحالة البحر الأحمر فسوف يشهد رياحًا سطحية شماليَّة غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي ب سرعة 15-40 كم/ساعة، وراتفاع موجه من مترين إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج. 

وبخصوص حالة الخليج العربي رياحًا سطحية، شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40كم/ساعة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين، وحالته متوسط الموج.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن حالة الطقس غداً.
 
حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالتوقع في تقريره لطقس غد الأربعاء (ثاني أيام شهر رمضان)، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق: «الرياض، والشرقية، والقصيم»، وأجزاء من مرتفعات مناطق: «نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة». 

وبخصوص حالة البحر الأحمر، فسوف يشهد رياحا سطحية، شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على باب المندب بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين، وحالته متوسط الموج إلى مائج.

بينما فيما يتعلق بالخليج العربي فسوف يشهد رياحاً سطحية، شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى متر ونصف المتر.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع هطول أمطار رعدية ورياح مثارة وأتربة علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان في تقريره لطقس، اليوم الثلاثاء هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي الرياض، والقصيم، ومرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وفيما يخص حالة البحر الأحمر، فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على باب المندب بسرعة 15-36 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين وحالته متوسط الموج إلى مائج.

بينما فيما يتعلق بالخليج العربي؛ فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين وحالته خفيف إلى متوسط الموج.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالتنويه أن أعلى درجة حرارة العظمى تسجلها البلاد ستكون 38 درجة مئوية في مكة، فيما جاءت أدنى درجات الحرارة الصغرى في طريف وهي 8 دراجة.

وفي وقت سابق، حيث قام خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان عن سقوط أمطار رعدية ورياح متربة ومثارة علي عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية.

حيث قام خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالإعلان اليوم الأحد، عن هطول أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة يسبقها عواصف ترابية، على عدة مناطق بالمملكة خلال الساعات القادمة.

حيث قام الحصيني بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «متوقع خلال "36" ساعة القادمة - بإذن الله أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من منطقة الرياض وشمال الشرقية وشرق الباحة وعسير وشمال نجران وجنوب القصيم تمتد لـ"الكويت" و"الإمارات" و"عمان"، تسبق بعواصف ترابية من مساء اليوم الأحد 8/29 ل صباح الاثنين 1442/8/30هـ/حسب التقويم / والله أعلم». 

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان في تقريره عن حالة الطقس اليوم سماءً غائمة جزئيًا مصحوبة برياح نشطة على مناطق) الشرقية، الرياض، نجران، جازان، عسير، الباحة).

بينما سوف يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على المناطق الشمالية والغربية للمملكة تمتد الى الأجزاء الشمالية من وسط وشرق المملكة.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن المناطق المتأثرة بسقوط أمطار رعدية.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالكشف عن هطول أمطار رعدية من منتصف الأسبوع القادم، تستمر لعدة أيام متزامنة مع بداية شهر رمضان.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان في بيان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»: إن مناطق جازان وعسير ونجران والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة تتأثر بموجة الأمطار التي تمتد إلى أجزاء من مناطق القصيم وحائل والرياض والشرقية.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع هطول أمطار رعدية وتقلب في درجات الحرارة علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بتوقع الأحوال الجوية ليوم غد السبت، مشيرة إلى توالي الانخفاض في درجات الحرارة على بعض المناطق وانخفاضها على أخرى، مع تكوّن سحب رعدية ممطرة على 5 مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان في بيان له، عبر موقعه الرسمي، قائلاً: بمشيئة الله تعالى؛ تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ تحد من مدى الرؤية الأفقية يطرأ معها ارتفاع في درجات الحرارة العظمى على مناطق (الرياض، القصيم، الشرقية) قد تودي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق.
 
وتابع المركز قائلاً: يستمر الانخفاض في درجات الحرارة المصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة على مناطق (تبوك، الجوف والحدود الشمالية)؛ يمتد إلى منطقة حائل وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات (عسير، جازان، نجران)، بالإضافة على أجزاء من وسط وشمال شرق المملكة.

وبخصوص حالة البحر الأحمر، قام الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان أن الرياح السطحية سوف تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي الأوسط، بسرعة تتراوح بين 25 و50 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة بين 20 - 42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ويكون بين متر إلى مترين على الجزء الجنوبي.

وبخصوص حالة الخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 20-42كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين.

وفي وقت سابق، قام المهتم بالأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري، بالإعلان والتوقع عن موعد إنتهاء هطول الأمطار وإستقرار الطقس بالمملكة.

حيث قام المهتم بالأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري، بالإعلان عن هبوب رياحًا شمالية باردة خفيفة إلى متوسطة السرعة على شمال المملكة العربية السعودية ووسطها وشرقها، ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء حتى غدٍ الخميس، يليها استقرار الأجواء وانتهاء فرص الأمطار تدريجيًّا في معظم المناطق.
 
حيث قام المهتم بالأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخري، بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «ابتداءً من مساء اليوم الأربعاء 12 رجب/24 فبراير، وخلال يوم غد الخميس، متوقع –بمشيئة الله– أن تهب رياح شمالية باردة خفيفة إلى متوسطة السرعة على شمال المملكة ووسطها وشرقها، وتتعمق إلى الربع الخالي ونجران، تؤدي –بأمر الله– إلى استقرار الأجواء، وانتهاء فرص الأمطار تدريجيًّا في معظم مناطق المملكة».

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم حيث أعلن: هطول أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى منطقة مكة المكرمة، وكذلك على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والرياض والشرقية، كما لا يستبعد تكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من وسط وشمال المملكة.

وفي وقت سابق، توقع خبير الطقس والأرصاد عبد العزيز الحصيني بالمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، استمرار الحالة المطرية الـ«11»، بأمطار متفاوتة من منطقة لأخري من خفيفة إلى شبه غزيرة مع تساقط حبات برد، مساء اليوم الاثنين وغدًا الثلاثاء.
 
وواصل الحصيني أن الأمطار المتوقعة تتضمن منطقة الرياض «خاصة المحافظات الشمالية والغربية» ومنطقة القصيم وأجزاء من منطقتي حائل والجوف وجنوب المدينة والأجزاء الشرقية والشمالية الشرقية من مكة وأجزاء من جازان والباحة وعسير، وشمال الشرقية نواحي حفر الباطن، وتصل لدولة الكويت.

أما عن نشاط الرياح السطحية، أوضح الحصيني إنها تتضمن الجزء الأوسط من الخليج العربي وغربه وأجزاء ما بين القصيم وحائل والأجزاء الشرقية للمدينة ومكة، وتكون الرياح من متوسطة إلى شبه قوية قد تثير أتربة خاصة في المناطق المفتوحة.

توقع المركز الوطني للأرصاد، بتقريره لطقس غد الثلاثاء، سقوط أمطار رعدية متوسطة في مجملها مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، على 12 منطقة في المملكة العربية السعودية.

وتتضمن الأمطار المتوقعة مناطق: «جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، وحائل، والمنطقة الشرقية، والحدود الشمالية، الجوف، وتبوك».