الأرصاد تصدر تنبيهات بوجود رياح نشطة وغبار علي هذه المناطق
الأرصاد تصدر تنبيهات بوجود رياح نشطة وغبار علي هذه المناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بإصدار عدة تنبيهات بوجود رياح نشطة وأتربة علي عدة مناطق بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار عدة تنبيهات بخصوص حالة الطقس اليوم الأحد، شملت رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على مناطق عدَّة بالمملكة خلال الساعات القادمة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» إلى رياح نشطة وأتربة مثارة على المدينة المنورة، موضحًا أن الحالة تشمل (الحناكية - العلا - العيص - خيبر)، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنبيه أيضًا إلى حالة مماثلة، على منطقة مكة المكرمة تضمنت رياحًا نشطة وأتربة مثارة, تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية، وأشار إلى أنها سوف تستمر حتى الساعة الثانية مساءً، وتشمل (الخرمة - المويه - تربة - رنية)، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد الجويو بإصدار تنبيهًا إلى منطقة الرياض، تضمن رياحًا نشطة وأتربة مثارة  تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، وأوضح إلي أن الحالة تشمل (الأفلاج- الخرج- الدرعية- العاصمة الرياض- المزاحمية- حوطة بني تميم- رماح)، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنبيه إلى أيضاً حالة مماثلة في منطقة عسير، تشمل (أبها- الحرجة- النماص- بلقرن- تنومة- خميس مشيط- رجال ألمع– محايل) والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، وأشار إلى أنها تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

وفي وقت سابق، قد قام المركز الوطني للأرصاد بالتوقَّع في تقريره عن حالة الطقس اليوم نشاطًا لرياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (الشرقية، الرياض، نجران، المدينة المنورة ،مكة المكرمة) فيما تكون السماء غائمة جزئيًا على شرق ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.

وفي وقت سابق، حذر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، اليوم، إلى رياح نشطة على عدة مناطق من تبوك تتضمن تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وصعوبة في مدى الرؤية على محافظات الوجه وأملج وضباء.
 
وأوضح المركز الوطنى للأرصاد بالمملكة العربية السعودية أن الحالة تستمر  حتى الساعة الثامنة مساءً.

وفى وقت سابق..قام المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، بالإعلان عن استمرار التقلبات الجوية وفرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة ابتداءً من يوم الاثنين القادم إلى يوم الخميس.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»؛ إنه سوف يقوم بإصدار التقرير الخاص بالحالة غدًا.

وفي وقت سابق، قام الراصد الجوي زياد الجهني، بالتوقع أن تشهد 3 مناطق، اليوم السبت، هطول أمطار مع أجواء شتوية باردة.

وتابع زياد الجهني، بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «أجواء شتوية باردة على مناطق (الرياض والقصيم والشرقية) مع فرصة هطول الأمطار، وتجددها نهاية الأسبوع بشكل أقوى».