أمطار رعدية وبرد قارص على عدة مناطق
أمطار رعدية وبرد قارص على عدة مناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بإصدار عدة تنبيهات من هطول أمطار رعدية والاحساس بالبرد القارص علي 3 المناطق في المملكة.

 

 

توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق (نجران، عسير، الباحة).

أيضا تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الغربية من الرياض، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من منطقتَي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ايضا المرتفعات الجنوبية الغربية، ويشمل ذلك المحافظات الساحلية والطرق السريعة على طول ساحل البحر الأحمر، ويستمر الطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وحسب ما ذكرته صحيفة الوسط لوح التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18 - 40 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج.

في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ايضا اطلق  المركز الوطني للأرصاد، اليوم، تنبيهاً عن تكوُّن أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات: أحد رفيدة والحرجة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

وفي وقت سابق حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان اليوم، عن تكوُّن أمطار رعدية على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية على محافظتي الدائر بني مالك، وفيفا .

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنبيه إلي أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

الأرصاد السعودية الكشف عن حالة الطقس في بعض مناطق بالمملكة

اكد المركز الوطني للأرصاد، بالمملكة العربية السعودية، في بيان اليوم وكشف من خلاله عن التوقعات التي تلوح لاستمرار تأثير نشاط الرياح المثيرة للغبار، والتي قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي.

مناطق بالمملكة سوف تتعرض لنشاط الرياح نهاية الاسبوع:

وأبان مركز الأرصاد الجوية بالسعودية، بأن تلك الحالة تشمل عدد من المناطق بالمملكة، ومنها الشرقية والأجزاء الشرقية والجنوبية للرياض، حيث تمتد إلى نجران والأجزاء الشرقية لـعسير وجازان.

ومن جانب اخر، فقد قام المركز بالسعودية، بإصدار تنبيه في وقت سابق، وأوضح إن هناك ارتفاع ملموس في درجات الحرارة ببعض من مناطق المملكة، حيث يتراوح درجات الحرارة ما بين ٤٧ درجة و٥٠ درجة في الظل على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، بما يشمل الأجزاء الساحلية، وأشار المركز بأن هذه الحالة ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

في حين نبهت الأرصاد السعودية في وقت سابق من الشهر الماضي، وأوضح بأن منطقة حائل أنها شهدت أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدني في مدى الرؤية الأفقية، والتي تشمل الحالة الحائط والسليمي والشملي والشنان والغزالة وبقعاء وحائل وسميراء وموقق، وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح السبت.