موعد إرتفاع درجة الحرارة لمستوى عالي
موعد إرتفاع درجة الحرارة لمستوى عالي

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن موعد إرتفاع درجة الحرارة لـ50 درجة في الظل.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي، بالإعلان أنه اعتبارًا من يوم السبت القادم وحتى يوم الإثنين، سوف نشهد ارتفاعًا ملموسًا في درجات الحرارة يتراوح بين ٤٧- ٥٠ درجة مئوية في الظل على منطقتي مكة والمدينة.

وتابع مركز الأرصاد بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أن ارتفاع درجات الحرارة سوف يكون مصحوبا بنشاط في الرياح السطحية على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة (تشمل أجزائها الساحلية).

وتتباين درجات الحرارة ما بين ٤٧ درجة و٥٠ درجة في الظل على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، بما يشمل الأجزاء الساحلية، وأشار المركز بأن هذه الحالة ستكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

في حين نبهت الأرصاد السعودية في وقت سابق من الشهر الماضي، وأوضح بأن منطقة حائل أنها شهدت أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدني في مدى الرؤية الأفقية، والتي تشمل الحالة الحائط والسليمي والشملي والشنان والغزالة وبقعاء وحائل وسميراء وموقق، وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح السبت.

أيضًا شهدت منطقة القصيم سقوط رعدية، وتكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مع تدني في مدى الرؤية الأفقية، والتي تشمل الحالة الأسياح والبدائع والبكيرية والرس والشماسية والمذنب والنبهانية، وبريدة وعنيزة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعيون الجواء، وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح السبت.

وبالنسبة لمنطقة الرياض شهدت رياح نشطة وسحب رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وذلك مع تدني في مدى الرؤية الأفقية، حيث تشمل الحالة الزلفي والمجمعة، وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح السبت.

في حين تشهد منطقة مكة المكرمة، سقوط أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مع تدني في مدى الرؤية الأفقيةـ وتشمل الحالة الجموم والكامل، في المملكة العربية السعودية، وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح السبت.