تنبيه من إرتفاع شديد في درجات الحرارة علي المنطقتين
تنبيه من إرتفاع شديد في درجات الحرارة علي المنطقتين

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالتنبيه من إرتفاع شديد في درجة الحرارة علي منطقتين بالمملكة وتستمر لمنتصف الأسبوع القادم.

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان اليوم الأربعاء، أنه وفقًا للتوقعات، اعتبارًا من يوم غد الخميس تنشط الرياح المثيرة للغبار خلال النهار مع استمرار الطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وشرق منطقة الرياض حتى منتصف الأسبوع القادم.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «اعتبارًا من يوم غد الخميس تنشط الرياح المثيرة للغبار (رياح الشمال) بمشيئة الله خلال النهار على المنطقة الشرقية وشرق منطقة الرياض».

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتنويه إلى أن التوقعات تشير إلى استمرار الطقس شديد الحرارة على هذه المناطق وتستمر منتصف الأسبوع القادم».

بينما قد قام المركز الوطني للأرصاد بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، سماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة ،مكة المكرمة ،المدينة المنورة ،الرياض).

وتابع التقرير مشيراً إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية الى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل الى مترين ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.