الطقس السعودي اليوم سقةط أمطار رعدية علي تلك المناطق
الطقس السعودي اليوم سقةط أمطار رعدية علي تلك المناطق

المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية، ينبه من سقوط أمطار رعدية علي تلك المناطق فعلى جميع المواطنين والمقيمين توخي الحذر، من بينها مكة والرياض.

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، تقريرًا عن حالة الطقس اليوم الأحد، بالمملكة.

ووفقا لصحيفة الوسط تنبأ المركز، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياحٍ نشطة وزخاتٍ من البرد؛ تؤدي إلى جريان السيول على مناطق: نجران وجيزان وعسير والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

وتعتبر الفرصة مهيأة لسقوط أمطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاءٍ من الشرقية والرياض تشمل العاصمة ومنطقة الباحة؛ قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

والاح التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18 - 42 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج.

في حين تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

بينما توقع الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني، أنه خلال الـ 24 ساعة المقبلة من اليوم الأحد حتى صباح الإثنين، أن تظهر بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وتابع الحصيني في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أن بعض الغيوم ستكون ممطرة بأمطارٍ رعدية من خفيفةٍ لغزيرة، ورياح مغبرة على أجزاءٍ من مناطق: الرياض والشرقية وعسير والباحة وجازان ونجران والإمارات وقطر والبحرين وعُمان واليمن وجنوب مكة.