حرارة شديدة علي تلك المناطق بالمملكة غداً
حرارة شديدة علي تلك المناطق بالمملكة غداً

الدفاع المدني يُحذر من ارتفاع في درجات الحرارة علي تلك المناطق بالمملكة غداً، حيث حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية" الدفاع المدني" في المملكة العربية السعودية، ونبه من حالة الطقس غدًا، إرتفاع شديد في درجات الحرارة علي العديد من المناطق غداً .

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان في تقريره حول طقس غد الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات منطقتي جازان وعسير، وأن تكون السماء غائمة جزئياً، مع سحب رعدية محتملة على مرتفعات الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

بينما سوف يستمر الطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والحدود الشمالية.

وبخصوص حالة البحر الأحمر فسوف يشهد رياحا سطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى متر ونصف المتر وحالته متوسط الموج، بينما حالة الخليج العربي، فسوف يشهد رياحا سطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35كم/ساعة وارتفاع موجه من متر إلى متر ونصف المتر وحالته متوسط الموج.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوضيح حالة الطقس غدًا في المملكة، حيث توقع هطول أمطار رعدية وعوالق ترابية، في تلك المناطق.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة هطول أمطار رعدية وتكون سحب رعدية ممطرة وعوالق ترابية مصحوبة بتدنّ في الرؤية خلال الساعات القادمة.

ارتفاع الحرارة علي تلك المناطق بالمملكة

حيث قامت الأرصاد بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، قال المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إنَّ مناطق عسير «أبها، المجاردة، النماص، بارق، تنومة، خميس مشيط، رجال ألمع، سراة عبيدة، أحد رفيدة، الحرجة، ظهران الجنوب» وجازان «الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب» والباحة «الحجرة، العقيق، القرى، الباحة، المخواة، المندق، بلجرشي، بني حسن، قلوة» ومكة المكرمة «أضم، الطائف، العرضيات، ميسان» تشهد هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

بينما سوف يكون هناك تكونًا للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في الرؤية على «بدر الجنوب، ثار، حبونا» بمنطقة نجران.

وتبعاً للمركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان إنه متوقع تكون عوالق ترابية مصحوبة بتدني في الرؤية على «السليل، وادي الدواسر» بمنطقة الرياض.