الأرصاد ليوم الأربعاء.. أمطار رعدية علي عدة مناطق
الأرصاد ليوم الأربعاء.. أمطار رعدية علي عدة مناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن حالة الطقس ليوم غد الأربعاء، حيث توقعت بهطول أمطار رعدية علي هذه المناطق..

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالتوقع في تقريره لطقس غد الأربعاء، أن تكون السماء غائمة جزئياً وتكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة في حين يكون الطقس مستقرا على بقية مناطق المملكة.

بالإضافة إلي أن حالة البحر الأحمر سوف تشهد رياحاً سطحية شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع موجه من نصف المتر إلى متر ونصف المتر وحالته خفيف إلى متوسط الموج.

بينما فيما يتعلق بالخليج العربي فسوف يشهد رياحاً سطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الشمالي وتكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة، وراتفاع موجه من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالته خفيف إلى متوسط الموج.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوقع حالة الطقس خلال الساعات القادمة بالمملكة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أنه سوف تشهد بعض مناطق المملكة هطول أمطار رعدية وتشكل سحبًا رعدية وأتربة مثارة ورياحًا نشطة مصحوبة بإنخفاض في مدى الرؤية، خلال الساعات القادمة.

حالة الطقس خلال الساعات القادمة بالمملكة

حيث قام المركز الوطني السعودي بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إن منطقتي مكة المكرمة «الخرمة، تربة، رنيه، المويه، القنفذة، الليث، الجموم، العاصمة المقدسة، خليص، جدة، رابغ» والرياض «الأفلاج، عفيف، السليل، وادي الدواسر» تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وإنخفاض في مستوي الرؤية.

بينما شوف تهطل أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وإنخفاض في مستوي الرؤية على منطقة حائل «السليمي، الشملي، الحائط، بقعاء، حائل، الشنان، سميراء، موقق».

حيث سوف تتعرض مناطق تبوك «تيماء، تبوك» والجوف «دومة الجندل، سكاكا» والقصيم «البكيرية، الرس، الشماسية، المذنب، النبهانية، بريدة، رياض الخبراء، عقلة الصقور، عنيزة، عيون الجواء» رياحًا نشطة بالإضافة إلي سحب رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وإنخفاض في مستوي الرؤية.

وتبعاً لتحذيرات المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، فإن منطقتي مكة المكرمة «أضم، الطائف، العرضيات، ميسان، الجموم، العاصمة المقدسة، الكامل، خليص» وتبوك «الوجه، أملج، ضباء» سوف تتعرض لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة بالإضافة إلي نشاط في الرياح السطحية وسيول.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أنه سوف تشهد المملكة هطولاً للأمطار رعدية مسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على 4 مناطق بالمملكة يوم السبت.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عبر صفحته الرسمية قائلاً: «بمشيئة الله –تعالى– يُتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (حائل، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة) تشمل السواحل من تلك المناطق.

وتابع المركز قائلاً باستمرار الانخفاض في درجات الحرارة مصحوبًا برياح نشطة على مناطق الشمالية والوسطى والشرقية وعلى منطقة نجران.

بالإضافة إلى حالة البحر الأحمر، تابع «مركز الأرصاد» في المملكة إلى أن الرياح السطحية سوف تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 14–40 كم/ساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الأجزاء الجنوبية، مع ارتفاع الموج مترًا إلى مترين، بالإضافة إلي أنه سوف يكون البحر متوسط الموج إلى مائج.

وبالنسبة للخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15–40  كم/ساعة، مع ارتفاع الموج مترًا إلى مترين.