الأمن السيبراني
الأمن السيبراني

شهدت المملكة العربية السعودية قبل ساعات إصدار تحذير أمني عاجل وشديد الخطورة من قبل المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بالمملكة بشأن تحديث جديد تم اصاداره من قبل جوجل؛ يهدف لمعالجة بعض الثغرات الموجودة في متصفح كروم الخاص بأنظمة "لينكس، وويندوز، وماك".

وفي هذا السياق فقد قام المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بالإعلان عن أن نسبة الخطورة لهذا التحذير مرتفعة جدا بشكل كبير، وأن هذه الخطورة تستهدف كافة القطاعات.

كما أوضح المركز قيام جوجل بإصدار تحديث خاص من أجل معالجة هذه الثغرات.

وعلى صعيد متصل فقد حذرالمركز الوطني للأمن السيبراني أنه المهاجم قد يقوم باستغلال هذه الثغرات  وتجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت والقيام بتطبيق برمجيات خبيثة.

وبهذا الصدد فقد قام المركزالوطني للأمن السيبراني بدعوة كافة الفئات بالقيام بتحديث المتصفح إلى نسخة 89.0.4389.114؛ بعدما قامت جوجل بإصدار توضيحات هامة بشأن التحديثات المطلوبة من خلال الرابط الذي خصصته.

ومن الجدير بالذكر أن المتصفح يقوم بدعم عملية التحديث التلقائي الخاصة بآخر نسخة متوفرة وفقا لطريقة حددتها جوجل.

طريقة االتحديث التي أوصى جوجل باتباعها :

أولا القيام بفتح كروم، ثم النظر في أعلى يسار الشاشة ثم القيام بـ النقر على "المزيد"، ثم "مساعدة"، ثم "معلومات عن Google Chrome"، ثم القيام بتحديد رقم الإصدار الحالي وهو مجموعة الأرقام أسفل كلمة "Google Chrome"، ثم بعدها يقوم Chrome بالبحث عن التحديثات، كما أنه سوف يقوم بإجراء التحديث تلقائيا ، وفي النهاية إجراء النقر على إعادة التشغيل.