الأمن العام السعودى ينبه بشدة على ترخيص العمرة و الصحة تعلن مستجدات جائحة كورونا
الأمن العام السعودى ينبه بشدة على ترخيص العمرة و الصحة تعلن مستجدات جائحة كورونا

وزارة الداخلية أصدرت تحذيرات هامة الى الوافدين و المواطنين حول تصاريح العمرة لهذا الموسم .

 

أفصحت وزارة الداخلية كلام جوهري للغايةً الى جميع الوافدين و المدنيين الذين يودون تنفيذ شعيرة العمرة بالفترة القادمة و وزارة الصحة تظهر كلف جوهري فى كلام فوري .

أكد الأمن العام، على الالتزام بموعد بيان منسك شعيرة العمرة والإجراءات الوقائية، ملفتا النظر إلى أنه شرطاً للدخول للعاصمة المقدسة.

وشدد الأمن العام، عن طريق حسابه في تويتر، على ضرورة الحيطة والتدقيق على التقيد بالموعد المحدد في بيان منسك شعيرة العمرة والالتزام بالممارسات الاحترازية والتدابير الوقائية ليتم السماح بالدخول إلى العاصمة المقدسة.

وكانت وزارة منسك تكليف الحج والعمرة قد أصدرت تعميماً للقطاعات العاملة في منسك إلزام الحج والعمرة باشتراط تحصين سائر العاملين في نمط مقدمي الخدمات والمحلات التجارية اعتبارا من تاريخ 1 رمضان 1442هـ ،أو وجود نتيجة فحص (PCR) سلبية لفيروس كوفيد 19 كل 7 أيام على نفقة المنشأة للعاملين من غير المحصنين.

كما أعربت وزارة الصحة، اليوم ، تسجيل 531 ظرف اصابة مضمونة قريبة العهد بفيروس كوفيد 19 (كوفيد-19) أثناء الـ24 ساعة الماضية في السعودية .

وتشعبت “ وزارة الصحة” أنه تم تسجيل 389 وضعية اصابة تعافي من كورونا، بينما تم تسجيل 7 حالات مصرع.

ودعت الصحة الجميع إلى الحيطة والتدقيق على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا .

 كما يقتضي على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويكون مستثنى من ذلك من كان بمفرده في مركز مغلق.

ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على أثناء الزمان، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة أنباء فيروس (كورونا). ‏