أمير قطر بيان هام الى الحكومة القطرية
أمير قطر بيان هام الى الحكومة القطرية

اصدار صباح اليوم امير قطر بيان هام الى الحكومة القطرية بتحويل 50% من شاحنات البترول الى الصين لدعم الصين فى الأزمة التى تمر بها اليوم .

حيث قال في صباح الامس انا على اتم الأستعداد الى دعم الصين , وصباح اليوم تم تنفيز اولا شحنات النفط المرسلة من تميم الى الصين لدعمها فى ما تمر به اليوم .

ومن الجانب الأخر قالت وزارة الطاقة القطرية في بيان لها صباح اليوم في وقت إن شركات الطاقة القطرية "تشارك بفعالية" في تلبية بعض طلبات إعادة جدولة أو إعادة توجيه منتجات الطاقة القطرية إلى الصين بعد انتشار فيروس كورونا لتقديم الدعم الكامل الى الصين لمواجهت الأزمة اي ان كانت والله المستعان .

قطر تحويل مسار شحنات النفط والغاز إلى الصين

وفى سياق متصل تحدث المير تميم صباح اليوم فى نفس البيان قال الى الشعب القطرية نحن نقدم الدعم الكامل الى الصين وليعلم العالم ان لا نود ان نعادى احد اي ان كان من دول المقاطعة او غيرها ,حيث ضافت الوزارة في البيان أن جميع شركات الطاقة القطرية المعنية قد بدأت العمل عن كثب مع شركائها الصينيين لتحديد وتقييم مجالات الدعم الممكنة لهم .

ومن الجانب الأخر قد تعهد حاكم قطر باستثمار 3 مليارات دولار في دولت باكستان , فى حين أعلنت الحكومة القطرية، اليوم عن تعهدات باستثمارات جديدة على شكل ودائع واستثمارات مباشرةداخل دولة باكستان، تبلغ 3 مليارات دولار أمريكي .

وفى نفس اليوم فى بيان رسمي من وزير خارجية قطر الشيخ "محمد بن عبد الرحمن آل ثاني"، إن الاستثمارات جاءت بتوجيه من الأمير "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني"، عقب زيارته لباكستان منذ 3 ايام .